يشارك موظفو بلدية ام الفحم في هذه الاثناء في اضراب انذاري يستمر لمدة ساعة احتجاجا على تكرار استخدام العنف ضد موظفي البلدية.

وينظم العشرات من الموظفين حاليا وقفة احتجاجية امام مبنى البلدية رافعين الشعارات المنددة والمستنكرة للعنف بحقهم من قبل مواطنين غاضبين.

وفي حديث مع الناطقة بلسان اللجنة رنا صلاح جبارين ان هذا القرار جاء للتعبير عن الاحتجاج على حالات الاعتداء والتهجم اللفظي الذي تعرض له اكثر من موظف في البلدية خلال الآونة الاخيرة.


واضافت جبارين ان الوضع اصبح لا يطاق لأن موظفي البلدية اصبحوا للأسف عرضة كل يوم لتهجمات نابية من قبل بعض المواطنين بسبب عدم احترامهم للقانون ولانظمة العمل التي تلزم الموظفين في تعاملهم اليومي مع جمهور المواطنين.

وفي نفس السياق، وصل قبل قليل بيان صادر عن لجنة موظفي بلدية أم الفحم وإدارة بلدية أم الفحم، وجائ فيه: " أهلنا في مدينة أم الفحم : تعرض عدد من موظفي بلدية أم الفحم خلال الفترة القصيرة الماضية الى العديد من حالات الإعتداء الجسدي واللفظي من قبل عدد من المواطنين. إننا في لجنة الموظفين وبلدية أم الفحم اذ ندين هذه الاعتداءات أشد إدانة ونستنكرها أشد إستنكار وننظر اليها بعين الخطورة وبالتأكيد لن نسمح ان تتحول الى ظاهرة.
أهلنا الأعزاء :
ان موظفي بلدية أم الفحم هم ابناء هذه المدينة ويقومون بخدمة الجمهور على أكمل وجه ، هؤلاء الموظفين يتمتعون بشهادات وكفاءات علمية قل نظيرها في السلطات المحلية العربية هذا فضلا عن تمتعهم بمهرات مهنية عالية المستوى. يحاولون قدر المستطاع أن يوفروا الخدمة الفورية والمهنية ولكن وجب التنويه الى ان بعض التوجهات والمطالب لا يمكن تلبيتها فوريا او حاليا وذلك لطبيعة تعقيداتها البيروقراطية فيضطر الموظف الى متابعتها وحلها وفق ما تنص عليها الإجرات والقوانين، وحتما ذلك يتطلب صبرا وتفهما من قبل المواطنين.
لا يجوز ابدا للمواطن الذي لم يتلقى الخدمة الفورية، للأسباب المذكورة ، ان يقوم بالإعتداء على الموظف أو التهجم عليه، المواطن الذي يحمل الشكوى بإمكانه التوجه الى مدير القسم المعني وبإمكانه التوجه الى أعضاء وإدارة البلدية كما وبإمكانه التوجه الى رئيس البلدية بشكل مباشر ويرفع شكواه ومطالبه، ولكن مجددا نقول من غير المسموح له ان يأخذ الحل بيده ومن غير المسموح له أن يعتدي على الموظف.
اهلنا الأحباء :
وجب ان ننوه الى أن للموظف ومكتبه حرمة لا يجوز إنتهاكها، فالأخيرة يحاسب عليها القانون بالسجن الذي قد يبدأ بثلاثة سنوات وينتهي بخمسة.
قلوبنا وصدورنا ومكاتبنا مفتوحة، نقدم الخدمة المهنية للجميع وبلا استثناء وفق ما تمليه علينا أخلاقيات وقوانين المهنة .

موظفو بلدية أم الفحم إخوانكم وأبنائكم ... منكم وإليكم ، لا تسمحوا بالإعتداء عليهم، ومعا للنبذ العنف بكل أشكاله" . ج

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]