قام وفد من مركز اشاليم المنظمة الدولية التي تدعم مشاريع التربية والتعليم في البلاد بقيادة د. رامي سوليماني بزيارة الى الروضات والبساتين في عرابة للطلاع على اخر التطورات وسيرورة العمل في برنامج جودة التعليم في رياض الاطفال والطفولة المبكرة .

وكان مجلس عرابة المحلي ورئيسه علي عاصلة قد استقبل وفد اشاليم في قاعة الجلسات في المجلس حيث اطلعت مركزة المشروع اخلاص نعامنة الحضور على اهم التطورات التي أجريت على ارض الواقع في الروضات ومراحل العمل في تطوير الروضات ، التي جمعت عدد من المؤسسات التي تعنى برياض الأطفال في عرابة للعمل على تحسين وتطوير الروضات في القرية .

اخلاص نعامنة مركزة المشروع وفي حديث لمراسلنا معها أوضحت على ان برنامج جودة التعليم للطفولة المبكرة هو برنامج يعمل بثلاثة اتجاهات ، وهي العمل على تحسين وتطوير ساحات ومحيط الروضات والتي توفر للطفل أجواء تساعده على التعايش ع الطبيعة وهي واحدة من الخطوات التي لها الدور الأساسي في النمو الفكري لدى الطفل وتساعده ذلك على حب الاكتشاف والبحث ، الاتجاه الثاني هو تطوير البرامج التعليمية في الروضات والتي تمكّن الطفل من اكتساب معلومات اكثر تحديدا في زمن التقدم التكنولوجي الذي قد يؤثر على مراحل نمو الطفل ،اما الاتجاه الثالث فهو إعطاء دورات استكمال للمعلمات والمساعدات بهدف تطوير العمل المشترك والمتناسق ما بين المعلمات والمساعدات والاهل ايضا من اجل منح الطفل سنة تعليمية ذات جودة افضل ونجاح في جميع المستويات .

د. رامي سوليماني قال :" انا افتخر اليوم لما اراه في عرابة من حيث التعاون والعمل المشترك والمتناسق بين الاهل والمعلمات وإدارة المجلس والقائمين على المشروع بحد ذاته ، والنتائج كما شاهد فإنها تذهب باتجاه إيجابي جدا وهذا مؤشر جدا ناجح يذهب باتجاه تطلعاتنا المستقبلية ، وهنا أؤكد على ان البرنامج جاء ليعطي الحق للطفل العربي بالتساوي مع أي طفل اخر .
مفتشة البساتين والروضات في عرابة المربية عطاف خوالدي قالت :" انا سعيدة جدا من النتائج التي اراها اليوم ، وسعيدة اكثر حين رأيت الاهل الذين يتبرعون بوقتهم ومالهم من اجل أطفالهم ومن اجل تحسين الظروف في الروضات التي بداخلها أطفالهم ، وهذا اعتبره ايمانا منهم بانتمائهم لبلدهم وللأماكن العامة التي بداخلها أبنائهم ، ولا انسى أيضا التعاون الإيجابي الذي قدمته المعلمات في البساتين فهذا فعلا فخر يقود اجيالا مستقبلا نحو زمان افضل . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]