عقد مجلس المغار المحلي جلسة بحضور رئيس المجلس زياد دغش وأعضاء المجلس في قاعة الجلسات للتصويت والمصادقة على عدد من النشاطات المتعلقة بالميزانيات وتغييرات داخل المركبات الإدارية في المجلس والتي جاءت على النحو التالي .

المصادقة على استلام مبلغ مليون وَ470 ألف شيكل من مفعال هبايس لشراء مُعدّات وألعاب للرّوضات. كما صادَق على استلام مبلغ 150 ألف شيكل كذلك من مفعال هبايس لإجراء تصليحات في الرّوضات بما فيها عيادة الأم والطّفل في حي رأس الخابية، روضة خلة الشريف "ا"، وروضة خلة الشريف "ب".

وصادق أيضا على زيادة نسبة وظيفة مُراقِب المجلس التي كانت بنسبة %50 لترتفع الضعف إلى %100 حسب تعليمات مُدير عام وزارة الدّاخليّة ، حيث طالَبَ رئيس مجلس امغار الملحي زياد دغش بتكثيف عمل لجنة المُراقَبة في المجلس وزيادة برامج عملها وفحص جميع الخدمات وعمل الأقسام وتقديم تقاريرها للمجلس المحلّي، بالإضافة الىَ العمل على تقدي تقرير حول عمل المجلس المحلي خلال العام ومراقبة عمل الرئيس شخصيا واائه خلال عمله كرئيس للمجلس .

وأيضا صادَق المجلس المحلّيّ في جلسته أيضا على دُخول يوسف عمّار عُضوًا في المجلس عن قائِمة المغار بيتنا الكَبير، مكان السَّيّد أديب سرحان الّذي قدّم استقالته من نصبه كعضو مجلس .

وصادق المجلس على قرار اللّجنة المُعيّنة لفحص تغيير اسم المدرسة الابتدائيّة "و" إلى مدرسة "أجيال المُستقبَل".

كما واتّخذ المجلس المحلي في جلسته قرارًا بإلغاء تخفيض المنحة في نسبة الأرنونا إلى %15، حيث عارض هذا القرار كلٌّ من العضو د. زياد قزل، ومحمود سعد ويوسف عمّار بالمقابل ووافَق الأغلبية مع القرار ، حيث اعرب المصوتون مع قرار إبطال التّخفيض بأنَّ المُواطِن سيستفيد من التّخفيض حسب قياسات فعليّة سيقوم بها المجلس بنسب قد تُوازي المنحة الّتي أُبطِلَت.

وقد أوضح رئيس المجلس دغش أنَّ الإلغاء في تخفيض منحة الأرنونا جاء بسبب القِياس الخاطِئ الّذي كان المجلس يجبي عليه ضريبة الأرنونا مُنذ عام 1991.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]