وجّه رئيس كتلة القائمة المشتركة، النائب مسعود غنايم (الحركة الإسلامية)، استجوابا شفاهيا مباشرا لنائب وزير التربية، مئير بوروش، خلال وجوده في الهيئة العامة في الكنيست للرد على استجوابات مستعجلة، حيث تمحور سؤال النائب غنايم حول تقرير الفقر الذي أشار إلى ارتفاع كبير في نسبة الفقر في صفوف الأطفال والأولاد العرب والتي تتجاوز الـ 50%.

وجاء في استجواب النائب غنايم لنائب الوزير: "تقرير مؤسسة التأمين الوطني حول الفقر أشار إلى النسبة المرتفعة للعائلات العربية التي تعيش تحت خط الفقر، وأشار كذلك إلى نسبة مرتفعة أكثر للأولاد العرب الذين يعيشون تحت خط الفقر. هؤلاء الأولاد هم في أطر تربوية وتعليمية تابعة لوزارة التربية والتعليم، فما هي خطتكم من أجل مساعدة هؤلاء الأولاد للخروج من دائرة الفقر ودعمهم على الأقل؟".

وفي رده قال نائب وزير التربية: "إن هذه المعطيات معروفة للوزارة، ومن خلال خطة الميزانية التفاضلية التي تعطي من خلالها الوزارة دعمًا وميزانيات أكثر للمدارس في البلدان والتجمعات ذات المستوى الاجتماعي والاقتصادي المنخفض تحاول مساعدة هؤلاء الطلاب وتقديم الدعم لمواجهة حالة الفقر والحاجة التي يعيشونها، والبلدات العربية هي من ضمن هذه الخطة".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]