عقد يوم الاثنين هذا الاسبوع في مدينة الناصرة الاجتماع السنوي للحاضنة التكنلوجية NGT3 وذلك بحضور اصحاب الاسهم واعضاء الادارة من البلاد والخارج من بينهم الدكتور سلفادور باسكوال الذي يمتلك ويدير شبكة مستشفيات في عدة دول اوروبية ويشغل منصب القنصل الفخري لإسرائيل في اسبانيا، ورئيس بلدية الناصرة علي سلام وممثلين من وزارة الاقتصاد وراعي الاجتماع بنك "هبوعليم هايتك" وشخصيات اعتبارية عربية ويهودية وعاملين في مجال التكنولوجيا العليا "الهايتك" والملحق الاقتصادي الاسباني في اسرائيل خوسيه ماريا بلاسكو رويز.

افتتح الحفل بكلمات ترحيب من قبل رئيس ادارة الحاضنة التكنلوجية رجل الاعمال الامريكي جيري جاكوبس، احد مالكي شركة "كواليكم" للتكنلوجيا، الذي شدد في كلمته على اهمية عمل ونشاط الحاضنة التكنلوجية وتميزها في دمج علماء وباحثين ومستثمرين عربا ويهودا.

رئيس البلدية علي سلام، اكد في كلمته امام الحفل التزام البلدية بالاستمرار بتقديم الدعم المطلوب لكل المستثمرين القادمين لإقامة استثمارات في مدينة الناصرة وقال سلام "هذا شرف لنا ان تتواجدوا في الناصرة وهي مدينه التعايش والمحبة والسلام. نبارك لكم ونقول لكم اهلا وسهلا بكم كأشخاص وكرجال اعمال ومبادرين".

اما رجل الاعمال كايد ابو عياش احد الشركاء المستثمرين في الحاضنة فقال "عند اقامة الحاضنة كادت ان تسمى الحاضنة العربية لكن كنت مصرا حينها ان تكون حاضنة عربية يهودية تجسد التعايش المشترك. واليوم نقول بكل فخر ان الحاضنه كانت بمثابة منصة هامة ورافعة للكثير من الباحثين العرب ومن جهة اخرى نجحت بإقناع رجال اعمال يهود بالاستثمار فيها كجزء من الرسالة التي نؤمن بها" واضاف ابو عياش "انني ادعو زملائي رجال الاعمال العرب ان يستثمروا في مجال الهايتك لان هذا المجال هو المستقبل وليست الصناعات التقليدية".

وبعد الكلمات الترحيبية تم عرض عمل ونشاط ثلاث شركات ناشئة وفاعلة حديثا في اطار الحاضنة هي شركة "نورامي ميديكال" المتخصصة في مجال تطوير الانسجة الطبية التي تستعمل في مجال الجراحة الطبية، وشركة "امبلانت بي" التي تعمل على تطوير غرسات متطورة لزراعة الاسنان، وشركة "برا غيت" المتخصصة في مجال تطوير جهاز تكنلوجي لامتصاص السوائل من جسم مرضى الفشل في عمل القلب.

مدير عام الحاضنة التكنلوجية زوهر جيندلر، الذي دعا الباحثين والمبادرين العرب الجدد لإقامة مشاريعهم في اطار الحاضنة التكنلوجية قال في كلمته "الحاضنة التكنلوجية تمنح الباحثين والمبادرين العرب الجدد اضافة للمرافقة والاستشارة المهنية والتشبيك ايضا دعم بقيمة 5 مليون شيكل لمدة ثلاث سنوات".

يذكر ان المستثمر الاسباني الدكتور سلفادور بسكوال يملك ويدير شبكة مستشفيات في عدة دول اوروبية ويشغل منصب القنصل الفخري لدولة اسرائيل في اسبانيا.










 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]