انطلق الطاقم التحضيري لليوبيل الذهبي في عرابة بأولى نشاطاته في المدارس الثانوية في القرية ، والتي ابتدأت في مدرسة البطوف الثانوية الشاملة ، حيث نظمت محاضرة امام طلاب المدرسة حول تاريخ عرابة ومعالمها واهم والشخصيات البارزة في القرية.

وجاءت هذه الفعالية كواحدة من سلسلة الفعاليات المخطط للعمل على تقديمها مناسبة اليوبيل الذهبي لمجلس عرابة المحلي والاحتفال بمرور 50 عاما على تأسيس اول مجلس محلي لقرية عرابة.

وكان قد قدّم المحاضرات مجموعة من طاقم التحضير لليوبيل الذهبي المكون من رئيس مجلس عرابة السابق السيد محمد عبري نصار أبو أنور والمربي المتقاعد سعود نعامنة والإعلامي عوض درواشة ، الذين تحدثوا في محاضرتهم عن تاريخ مجلس عرابة وعن مراحل التقدم التي عاشتها القرية منذ الانتداب البريطاني وحتى يومنا هذا.

وكانت المحاضرة قد لقيت اذان صاغية واهتمام كبير من الطلاب الذين عاشوا الماضي القديم من خلال حديث المحاضرين ، والذين أيضا ابدوا ردود أفعال إيجابية التي من خلالها استطاعوا التعرف على كيفية تأسيس اول مجلس في قرية عرابة وتعريفهم على اهم التطورات التي عاشتها القرية ما قبل الاحتلال عام 48 وكيف أصبحت اليوم.

محمد عبري نصار أبو أنور رئيس مجلس عرابة سابقا قال :" مهم جدا ان ندخل هذه المعلومات الى داخل المدارس في عرابة واطلاع الطلاب عليها وان تكون مادة تمرر من خلال حصص التربية الاجتماعية في المدرسة كي يتمكن الطالب من معرفة تاريخ بلده ومن هم الشخصيات التي من حقنا ان نتذكرهم على مر السنين وعلى اهم الاحداث التي مرت بها القرية ، فلهذا الموضوع أهمية كبيرة لدى كل فرد في عرابة ويجب ان تبدأ في المدارس لتنتقل ما بين الأجيال ، لأنها حضارة مهمة جدا لنا كل اهل عرابة البطوف . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]