شكّلت مجموعة من المبادرين العرب بقيادة الشاب منذر نعامنة نادي اطلقت عليه اسم " نادي التحديات العربي Arab Challenges Club " والذي يضم اليوم قرابة الـ 1100 عضو من مختلف القرى والبلدات العربية في شتى انحاء البلاد ، والذين يصنّفون من هواة قيادة سيارات الدفع الرباعي الجبلية .

في هذا السياق كان لمراسلنا حديث مع الشاب منذر نعامنة من قرية عرابة والذي قال: نحن كمجموعة في نادي التحديات نعتمد العمل التطوعي، والهدف الأساسي من بناء المجموعة هو التقارب الإنساني وبناء علاقات اجتماعية بين الشباب العربي من مختلف القرى والبلدات العربية لتقوية النسيج الاجتماعي، كما وتقوية روح العطاء والانتماء للغة والحضارة العربية فيما بيننا .

التطوع، تبادل الآراء 

وقال نعامنة : اقمنا هذه المجموعة من أجل التعاون ، والتطوع وتبادل الآراء واستعراض الخبرة في مجال رحلات الجيب ، التراكترونات، والدرجات النارية ، بحيث يمكن للفرد في النادي التعرف على أصدقاء جدد، وطرح مشاكل تقنية قد يتعرض لها خلال سفره في احدى المناطق ، حيث من الممكن ان يتواصل مع أعضاء في النادي في المنطقة التي تعرض بها لمشكلة ويقومون على الفور بتقديم له المساعدة . بالإضافة الى ارشاد الأخرين لمسارات جديدة، أي انه كل فرد في النادي يمكنه التعرف على مناطق جديدة للسياحة ورحلات الجيب من خلا مرافقة مرشدين من النادي مختصين وذوي خبرة . وأيضا التعاون في تخليص جيبات وسيارات عالقة ،وتوجيه الأعضاء لأماكن شراء منتجات مع ذكر الحسنات والسيئات ومحاوله اقامه مجموعات لشراء منتجات ، بالإضافة لعرض منتجات يد ثانية للبيع بحيث يمكن مساعدة عضو النادي الاستفادة من إيجاد أي منتج يبحث عنه للشراء ، وأخيرا والاهم هو التعرف على الأسماء العربية للمناطق وطرح قصص وتاريخ هذه المناطق.

وأضاف نعامنة: لقد وضعنا قوانين واسس تسير حسبها أمور النادي ، بالإضافة الى أهمية الالتزام بالقوانين والقواعد التي تطرح من قبل إدارة النادي، كما ولم يسمح لأي عضو في القذف والتشهير واستعمال الفاظ غير ملائمة ومناسبة لظروف النادي ، بالإضافة الى منع استغلال النادي لمصالح واهداف تجارية، وهنا من يخالف الأنظمة قد يخسر عضويته في النادي .

المتعة والترفيه 

وتابع قائلا: رسالة واهداف النادي هي في الأساس من اجل المتعة والترفيه وإقامة رحلات في الجبال والماكن السياحية الملائمة للجيبات رباعية الدفع ، وهذا اول نادي عربي يبنى على أساس متين ويصل اعضاءه الى هذا الحد ، بالإضافة الى الرسالة الإنسانية التي يحملها الناي وهي مساعدة الاخرين بالإمكانيات المتوفرة لدينا ، وأيضا توسيع دائرة التعارف لدى المواطنين العرب في البلاد ، والاهم من ذلك اننا لم نسعى لتحقيق أي هدف مالي او لكسب المال . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]