احتفل أهالي قرية عرابة مساء اليوم السبت باليوبيل الذهبي لمرور 50 عام على تأسيس مجلس عرابة المحلي الذي انطلق عام 1965 حتى العام 2015 ، وذلك بمشاركة أهالي قرية عرابة بما فيهم رؤساء وأعضاء مجلس عرابة السابقين والحاليين ، وحضور رئيس لجنة المتابعة محمد بركة والنائب أسامة السعدي وقدس الاب عارف يمين وعدد من الشخصيات الدينية والسياسية.

وهذا وقد أقيم الاحتفال تتويجا لعمل لجنة التحضير لليوبيل الذهبي الذي دام مدة أسابيع من العمل الثقافي داخل المدارس لتعريف الأجيال الجديدة على مسيرة المجلس المحلي وانجازات المجالس المتعاقبة وحول مراحل تطوير المجلس منذ تأسيسه حتى يومنا هذا .

تاريخ عرابة النضاليّ 

تولت عرافة الاحتفال الإعلامية مقبولة نصار والتي بدورها قدّمت المحتفى بهم لألقاء كلماتهم ، إضافة الى تقديمها لمحات عن تاريخ مجلس عرابة وعن تاريخ عرابة الوطني ، كما وقدمت مقبولة نصار عدد من الفنانين والاعمال الفنية التي عرضت امام الحضور بما فيهم فقرة للفنان لبيب بدارنة مع اغنية موطني التي تفاعل معها الحضور ، إضافة الى عرض لفرقة مركز محمود درويش للدبكة والرقص الشعبي .

هذا وقد في كلمات المتحدثين أشاد جميعهم بتاريخ عرابة الوطني وحاضرها العلمي المتميز ، التي بلغت اعلى نسب الاكاديميين في الوسط العربي واعلى نسبة أطباء في العالم ، كما وتباهى رئيس المجلس الحالي علي عاصلة في كلمته امام الحضور عن الوعي والثقافة التي تعيش فيها عرابة ومتانة النسيج الاجتماعي الذي تتمتع فيه القرية .

هذا واختتم الاحتفال بعرض أفلام قصيرة تروي مسيرة الرؤساء وانجازاتهم واهم المراحل التي مرت عليهم خلال فترة عملهم، إضافة الى تكريم قرابة ال 120 عضوا لمجلس عرابة وعدد من الرؤساء والنواب طيلة فترة عملهم وخدمتهم في المجلس . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]