نبذة مختصرة عن الابراج الصينية :

تختلف الابراج الصينية عن الابراج التقلديدية من حوت وحمل وثور وبقية الابراج، فالابراج الصينية لا تعتمد فقط على تاريخ الولادة لكن تعتمد ايضاً على سنة الولادة وعدد من العناصر الاخرى للكشف عن السمات الشخصية الخاصة بك، وأفضل نمط لحياتك ، وتوقعات الصحة، والتوجيه المهني، والتوافق مع الآخرين.

وتستخدم الابراج الصينية خمسة عناصر بالاضافة الى 12 حيوان تحكم كل عام .. وتنقسم الابراج الصينية الى :

برج الثور و برج الخنزير وبرج الكلب وبرج الديك وبرج القرد وبرج العنزه وبرج الحصان وبرج الثعبان وبرج التنين وبرج الارنب وبرج النمر وبرج الفارة.

وتختلف طبيعة كل شخص باختلاف برجه الصينى ولكل برج عنصره من ترابى او مائى او غيره من العناصر وحجر كريم يفضله او حجر الحظ بالنسبة له وشهر يكونافضل شهور السنة له وابراج اخرى يكون بينه وبينها توافق ابراج ،ورقم للحظ وفصل يكون المحبب له واعداء من ابراج اخرى محتملين، ولكل برج صينى مميزات وعيوب وعناصر تحدد حسب سنة الولادة .

التوقعات العامة 2016 .. توقعات الابراج الصينية في عام 2016 :

صينياً هي سنة القرد وقد تكون كارثية على الصعيدين السياسي والاقتصادي لكنها ملائمة و سنة جيدة للفنانين والممثلين وهي حاملة للمفاجآت ..
سنة القرد هي سنة اكتشاف العلاج لبعض الامراض والفيروسات كذلك هي سنة مؤاتية للمناسبات الثقافية والفنية والعروضات كما تشهد ازدهارا في عالم المسرح والسينما.

وبشكل عام فإن في سنة القرد يكون هناك اهتمام بالموضة والجمال والذوق وتشير الى ميول غير تقليدية او كلاسيكية وولادة بعض الاتجاهات المبدعة كذلك يشهد عالم الرياضة جديداً في هذه السنة وتدور مبارايات مهمة تحدث ضجة عالمية.

لسنة القرد رمزية اخرى هي العائلة والزواج وتدعى سنة الارتباطات الجدية، كما أن سنة القرد هي سنة ملائمة للتعارف ولاقامة علاقات من الصداقة المتينة .

كما يسمح عام القرد بالتحرك وفق المزاج او القيام بنزوات اذا لم نقل التصرف ببعض الطيش .

أما فيما يخص عالم السياسة و الإقتصاد فهي تسير نحو مصير سيء انما ليس من المستحيل الانقاذ ، بل من الصعب .

توقعات برج الفأر / الجرذ الصيني 2016 :

سيكون عام 2016 عام ممتاز لمواليد عام الفأر ،حيث يستطيع حل المشاكل ويستطيع تنفيذ مشاريعه، وستكون السنة له هي سنة التخطيط وسنة لفهم ما تم التوصل اليه وماذا سيكون لاحقا وفي اي اتجاه.

وسيفكر كثيراً بالراحة والاستجمام ويمكن ان يكون له أسفار حول العالم ولا يستبعد تغيير مكان السكن والانتقال الى مدينة اخرى او حتى الى دولة اخرى.

وعلى مواليد عام الفأر ان يجمعوا قواهم في بداية العام 2016 حيث ينتظرهم اعمال عظيمة وينتظر منهم النمو والوصول الى مستويات اعلى ويمكن ان تكون هناك هدايا مالية ضخمة من المتمكنيين ، كما أن هذه السنة هي سنة ادخار وتوفير. وباختصار فان عام 2016 سيكون بشكل عاماً مفيداً وملائماً لك ، وتستعيد بعضاً من قوتك وتسترد بعضاً من عافيتك .

في العمل : الأمور تتحسن والثقل يخف قدر الإمكان مع قليل من الجهد الإضافي .

في الحب : تعيش سنة متوازنة وهادئة بعيدا عن الحماسة والإثارة.

توقعات برج البقرة / الثور الصيني 2016 :

ستكون سنة 2016 مختلفة بالنسبة لمواليد عام الثور حيث يعيش مزيجاً مختلطاً من المشاعر تكون معظمها جيدة ولكن ستكون هنالك احداث وانفعالات جمة ، والمطلوب منه الهدوء لا الانفعال ، فالسنة الماضية تهوره وغضبه كان كبيراً وسبب له الكثير من المشاكل، ولكن الهدوء لا يعني البرود ، فإن برودة الثور تؤدي الى الهزيمة ولن تكون اعادة الامور الى وضعها الاول عملية سهلة. اما مواليد عام الثور الذين لايرغبون في المجازفة فننصحهم بالجلوس في بيوتهم والانتظار لكون هذا العام بالنسبة لهم غير مستقر، وبشكل عام فإن عام 2016 لمواليد عام الثور لن يكون سهلاً وسيكون مفيداً فقط للذين مستعدون للمجازفة والمخاطرة ، ولكن ننصحك بأن تكون مجازفتك مدروسة ، وقد يبدو عليك القلق والتشائم في أغلب مراحل السنة .

في العمل : اضطرابات و تضارب في وجهات النظر و احتمال تصادم .

في الحب : لا مجال للتفاؤل و العشق الفريد في جو مليء بالقلق و التشنجات .

توقعات برج النمر الصيني 2016 :

سيكون هذا العام لمواليد عام النمر عام الاعمال الكبيرة والانجازات ، والانتصار على الأعداء ، وسيمتاز بدبلوماسيته الفريدة ، وكلماته العذبة التي قد توصله لأماكن جيدة، كما أن وضع المال والاعمال يكون جيداً ، وتلوح لك الفرص الكثيرة للبدء بمشاريع جديدة أو دراسات جديدة، وستكون السنة بالنسبة للنمر سنة حسنة ولكن عليه ان يعمل بجد ويمكن ان تكون هناك بعض التغيرات المؤلمة ، لذا عليه التحمل والانتظار وعندها سينال مكافآته ، وسيظهر عند مواليد عام النمر شعور بانهم موفقون لذا يبدأون العمل بنشاط ومواظبة وسعادة. فاذا ظهر الكسل والعجرفة والطفولية سيخسر النمر المتعود على الاخذ وغير المتعود على العطاء. وبهذا ستكون سنة النمر للنمر سنة سعيدة ومتميزة حيث ينتظره نجاح كبير وسيحصل على المجد والحب وسيكون خطرا على اعداءه وحاسديه، كما أنه يتوق للفن ولاكتشاف كل جديد وربما كان السفر هو الوسيلة الأفضل للاكتشافات .

في العمل : صاحب حظ وفير وقد يقرع ابواباً عدة فيجدها مشرعة .

في الحب : تنقله وسفره يمنعة من الاستقرار الا اذا اختار الحبيب رفيقا له .

توقعات برج الأرنب / الهر الصيني 2016 :

سيكون عام 2016 لمواليد عام الارنب جيدا نسبياً وقد يفضل ان يكرسه للاسرة أو لبناء عائلة ، ولا ينصح بمباشرة مشاريع ضخمة واهم نصيحة هي الا يأخذوا على عاتقهم اعباء كثيرة ، وعدم اعطاء وعود غير قابلة للتنفيذ والاعتماد فقط على قواهم الذايتة.
ستحدث تغيرات في الحياة العائلية لا مفر منها ويفضل ان تكون بمبادرة القط (الأرنب) الذي ينصح بضرورة تحسين الوضع العائلي وشحنه بعواطف ايجابية، ولا ينصح بمباشرة اعمال جديدة بل من الافضل انجاز المشاريع الموجودة، وبشكل عام سيكون عام 2016 للقطط المتفائلة عام خير ورفاه، أما المتشائمة فسيجدون الكثير من الصعوبات .

في العمل : الأحوال جيدة و الطريق سالكة .

في الحب : جو من الإنسجام الذي لا يخلو من بعض مناقشات حادة وهذا هو الحب !

توقعات برج التنين الصيني 2016 :

يوعد عام 2016 مواليد عام التنين بانهم سيرتقون قمم جديدة وستكون لهم ايضاً هفوات جديدة، إنها سنة التقلبات ، ولكن لقد تعود التنين على التقلبات ويتمكن من جعل عجلة المصير تدور لمصلحته. وسيقوم التنين بخطوات ناجحة في نزاعه مع الاعداء الخارجيين والداخليين.
وسيبدأ مواليد عام التنين مشاريع ضخمة وينفذوها بنجاح فارضين بذلك احترامهم على الناس ولكن النجاح لا يأتي من نفسه اذ لابد من العمل بنشاط بل وحتى الصراع مع الاعداء، ولكن لا خوف على منصبه ولا على حياته الشخصية وسيكون الحظ الى جانبه، بل ,اكثر من ذلك يمكن ان يحصلوا على ترقية في العمل او كسب ارباح جيدة ، ولكن أولاً وقبل كل شيء عليه أن يكون دقيقاً في اختيار اصدقائه وشركاؤه وعند الضرورة اظهار قوته للجميع.

في العمل : الى الأمام حيث النجاح و الشهرة ولكن حذار من الإنفعالات .

في الحب : كل شيء رهن قراراتك فأنت الطرف الأقوى حتى في الحب و لو شعرت بالعكس أحياناً .

توقعات برج الأفعى / الحية / الثعبان الصيني 2016 :

سيكون عام 2016 مفرق طريق بالنسبة لمواليد عام الافعى وسيتراوح بين النجاح والفشل ، مع ميلان الكفة نحو النجاح وذلك بفضل ذكاء الأفعى ، حيث تعرف متى عليها القيام بالمبادرات ومتى عليها الإنكفاء وانتظار اللحظات الجيدة ، وبالنسبة للافعى المبدعة سيكون هذا العام هو عام انجازات وابداعات رائعة وتظهر امكانيات جيدة للعاملين بكل جدية، على الافعى المحافظة على قواها الى يوم المعركة المهمة وعدم الانجراف الى المسائل الصغيرة التي لاتستحق الاهتمام.

وبشكل عام على الافعى من الان تحضير نفسها لعام مليئ بالمفاجآت وبعض الصعوبات.

في العمل : الحية تقرر ، تنطلق ، تبادر … وتصل .

في الحب : تحافظ على حبها متسلحة بالحكمة و تبسيط الأمور .

توقعات برج الحصان الصيني 2016

سيكون عام 2016 عاماً ملائماً لمواليد عام الحصان ، وعام رائع خاصة للمتفائلين منهم الذين لايخجلون من اعلان طموحاتهم ، وكل ما عليهم فعله هو ان يباشروا بمشاريع ضخمة في حياتهم لان هذا العام ملائم جدا لبدء مشاريع جديدة والبذور المزروعة الان ستعطي ثمارها لاحقا وستحصل احداث مهمة في حياتهم الخاصة فالنساء سيتزوجن والرجال سيكون لهم مغامرات عاطفية وطلاق الزوجة وشراء منزل او شقة.
الحصان محب للعمل وستظهر له امكانية انجاز الاعمال التي باشرها وتنفيذ خططهم في الحياة. وعام 2016 ملائم للحصان حيث ينتصرون ويحصلون على مبتغاهم لا بالقوة بل بالعقل ، وينفض الحصان غبار السنة الماضية ويحاول النهوض من كبوته مقاوماً كل رغبة في جعله حزيناً .

في العمل : تعوض عن ما فاتك في السنة الماضية و تعمل بجهد تمتدح عليه .

في الحب : أيضا و أيضا الحصان يقاوم ليستعيد اشراقته بعد غروب العام الماضي .

توقعات برج العنزة / الخروف الصيني 2016 :

لن يكون عام 2016 ملائماً جداً لمواليد عام العنزة ، حيث أنه سيكون بحاجة لدعم من اصدقائه ومن عائلته وإلا فسيصاب بالكآبة والملل، سيكون الخروف ضعيفا في عام 2016 وعليه ان يعمل كثيراً لتخطي كل الصعاب .

سيكون هذا العام بالنسبة للخروف الصيني عام تسديد ثمن اخطائه السابقة اي سيكون عام العقوبات السماوية، فكل ما فعله الجدي من خطايا في حياته سيعود عليه بعشرة اضعاف، ولا يستبعد الافتراق عن الأصدقاء والاعزاء كما ستحصل خيانة من المقربين ومشاكل في العمل وغيرها من المنغصات، الشيء الجيد في هذا العام هو قدرة الخروف على التحمل والصبر مما يجعله يكمل العام بأقل الأضرار ، والشيء الجيد أيضاً هو الحياة الرومانسية والعاطفية التي تكون جيدة ، كما أن هناك دعم كبير يلقاه من المحبين كما أن العنزة الميالة لأن تكون محاطة بالإهتمام ستشعر بالسعادة هذه السنة خصوصاً أنها محاطة بالحب و الحنان .

في العمل : يكون عام مليء بالهفوات والمشاكل والتقلبات .

في الحب : الحب ماء حياتها وهذه السنة تكون العنزة شهوانية جداً ، ومحبوبة جداً .

توقعات برج القرد الصيني 2016 :

سيكون عام 2016 للقرد عام ضجر وحزن في بدايته، ولن يكون بامكانه التأثير في الاحداث الجارية، وافضل شئ يقوم به القرد في بداية السنة هو الراحة والابتعاد عن الحياة النشطة والاستعجال الدائم، ويفضل الاحتفاظ بالقوى للمستقبل وللنصف الثاني من العام ، ووضع الاساس لاعمال مستقبلية.

ففي عام 2016 ينتظر القرد نجاح باهر لذلك ينصح القرد بالراحة وتخزين الطاقة والتركيز على العلاقات العائلية في البداية ، وفي النصف الثاني من عام 2016 يجب عليه أن يكون ايجابياً ومبتكراً ومنفتحاً على آفاق واسعة، وأغلب الظن أن تكلل أفكاره ومشاريعه بالنجاح وذلك بسبب حنكته ودهائه.

في العمل : يعتمد الأساليب الملتوية ، يساير ، يناور ، يحتال لكنه يصل .

في الحب : لن يتلهى في مشاعر الأخرين بل أنه يكون واضحاً وصريحاً ومباشراً بتوجهاته.

توقعات برج الديك الصيني 2016 :

سيكون عام 2016 صعبا للديك وعليه تدبير اموره والانحناء عند الضرورة وسينفعل الديك بسبب وبدون سبب ، وسيكون مزاجي ومنفعل ، وردات فعله غير محسوبة. على الديك عدم المباشرة بأي اعمال جديدة لانها لن تحقق طموحاته، الافضل للديك ان ينجز ما بدأه سابقاً ، سيشعر الديك خلال هذه السنة بضغط قوي من المجتمع والوالدين ورئيسه وزملائه وجيرانه ومن السلطات، عليه ان يجمع ارادته واسكات لسانه الحاد لكي لايجلب السوء، وأن يبدأ العمل الجاد ، وأن يحسن من تصرفاته وسلوكه فهذا الشيء كفيل بتغيير مسار حياته وتغيير مسار عام 2016 بالنسبة له ، وقد يحقق طموحاته وسعادته التي يحلم بها، اقصى الفرح قد يكون حلماً انما هذا الحلم سيكون واقع الديك في حال ابتعد عن المشاكل واهتم بشؤونه فقط .

في العمل : بالعمل الجاد يصل الى مركز مرموق و يتوج بالفرح و الكبرياء .

في الحب : يبدو قلقا من دون سبب مباشر .

توقعات برج الكلب الصيني 2016 :

سيكون عام 2016 لمواليد عام الكلب عام نجاحات وسعادة لذا عليهم الاستفادة القصوى من هذا العام ، حيث سيكونون على مدار السنة سعداء جداً وسيحققون نجاحات باهرة خاصة للذين باشروا مشاريع في السابق، ان عام 2016 بالنسبة لهم هو عام جمع ثمار ما تم بذره سابقا : الحصول على مكآفاة مالية غير متوقعة، وسيكونوا موضع احترام واعتراف المجتمع.

بشكل عام فان هذه السنة ستكون سنة انجازات عظيمة، كما ان هذه السنة ستكون لهم سنة اختبار لشجاعتهم ومحبتهم ويمكنهم اظهار تضحياتهم باسم الحب والصداقة والعائلة. وسيكونو مستعدين لتقديم التضحيات من اجل الوصول الى الهدف المنشود ومن اجل ارضاء الحبيب لهذا سيكونوا سعداء.

في العمل : سيكون صاحب قرار و وسيجدد الآمال والأحلام القديمة.

في الحب : شعوره بالوحدة يحتم عليه البحث عن الحب ، وغالباً ما سينجح

توقعات برج الخنزير الصيني 2016 :

سيكون عام 2016 لهؤلاء المواليد عام اهتزازات وتقلبات، ولكن سيتخلله الهدوء والراحة ايضاً. ففي هذا العام سيجمع المواليد قواهم العقلية ويصبحوا اكثر نضوجاً وعقلانية.

الخنزير كما جاء في الطالع الصيني لن تؤثر فيه الاحداث العالمية ومشاكل الحياة ، وسيكون التوفيق حليفهم لذلك ينصحون باستخدام هذا العام باقصى مايمكن، كما ينصحون بعدم رفض اي دعوة ملائمة لانها يمكن ان تكون سلماً نحو نجاحات جديدة، ويجب ان يعلموا ان التوفيق سيحالف كل من يعمل بنشاط وهدوء في الوقت نفسه.

في العمل : يحافظ الخنزير على تألق السنة الماضية .

في الحب : بعد طول انتظار الحب يشرق في حياة الخنزير شمساً تضيء نهاره و ليله .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]