ودعت أهالي عرابة والأصدقاء والرفاق من المعارف شيع عصر اليوم الأربعاء جثمان المناضل الشيوعي العريق رئيس لجنة الدفاع عن الأراضي ورئيس المجلس المحلي السادس لعرابة فضل محمد الجراد نعامنة إلى مثواه في مقبرة البلدة الجديدة، بعد ان فارق الحياة صباح اليوم الاربعاء على اثر مرض عضال الم به.

مشاركة واسعة

وسبق مراسيم التشييع حفل تابين شارك به رئيس بلدية عرابة علي عاصلة، رئيس مجلس محلي عرابة سابقا عمر نصار،رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة، والنائب أسامة السعدي ، رؤساء مجالس سابقين وحاليين ، رفاق ومعارف المرحوم وجمهور غفير من أهالي عرابة .

عمر نصار:"رجل الذي أفنى عمره مخلصا لشعبه"

وتولى عرافة الاحتفال رئيس مجلس عرابة سابقا عمر نصار الذي قال في كلمته:" ودعت عرابة الرئيس السادس لمجلس عرابة المحلي ، الرجل الذي أفنى عمره مخلصا لشعبه وأهل بلده الطاهر لقدكان من طليعة المثقّفين في البلدة ، العصامي ، الإنسان الإنسان ، القريب من الناس ، كل الناس .

مدرسة للعطاء

ثم تحدّث رئيس المجلس الحالي علي عاصلة:" كان أبا ناصيف من قادة الجماهير العربية في البلاد وأفنى حياته بالعمل التطوّعي لمصلحة بلده وشعبه، وكان قد بدا عمله في المجلس المحلي عرابة عضوا ومن ثم رئيسا منذ العام 1993 حاى العام 1998 "
كما تحدّث النائب أسامة سعدي ابن عرابة قائلا : لقد كان المرحوم مدرسة العطاء والعمل والنضال . لقد تتلمذنا وترعرعنا في مدرستك الثورية والنضالية ، فنم قرير العين في ثرى وطنك الذي طالما دافعت عنه ، وإن غيبت جسدا ستبقى ذكراك تحيى فينا لننقلها عبر الأجيال ، جيلا بعد جيل ".

بركة يعدد مناقب المرحوم

كما عدّدَ عدد من رفاق المرحوم مناقب رفيقهم مذكرين بمسيرتهم مع أبو ناصيف السياسي والإنسان .
رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية محمد بركة أبو السعيد اختتم التأبين بالقول :" أيها المشيّعون الكرام .... السلام على من جمعنا في حياته ، وها هو يجمعنا اليوم برحيله .... وأضاف :" أبو ناصيف هو الرجل الذي لا يمكن أن يكتب تاريخ هذا البلد وهذا الشعب ودرّة تاج نضالنا ، يوم الأرض دون أن نتتبّع خطاه وخطواته .
وعدد بركة مناقب ومواقف ومحطّات أبو الناصيف النضالية انطلاق من عضويته في الحزب الشيوعي والعمل الوطني والجماهيري ومشاركته في تأسيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة ولجنة الدفاع عن الأراضي ومشاركته القيادية في تفجير مأثرة يوم الأرض الخالد .
وباسم العائلة شكر أبو رياض فوزي الجراد نعامنة كل من شارك تأبين وتشييع جثمان المرحوم . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]