التجديد والابتكار حيلة المرأة الذكية لتغيير وتجديد المنزل بأناقة ، إذ قد يمنح الاستمرار على نفس نمط الديكور ، واستعمال التصاميم التقليدية الشعور بالملل ، لذا لابد من البحث والتنقيب عن وسائل جديدة لبعض اللمسات المميزة واقتناء قطع من الأثاث أو المفروشات التي تحدث فرقا وتترك أثرا واضحا في كل ركن من أركان المنزل ، ومن هذه الأفكار الجديدة في تصميم وديكورات الأثاث تلك القطع التي صنعها من مجموعة من الخيوط التي تم حبكها في صورة ضفائر وعقد محبوكة بفن مميز ، تصاميم جميلة لاقت اعجاب الكثيرين لما تعكسه من روح التجديد والبراعة ، وهو ما يجعل منها قطعا فنية انيقة لبيت عصري في أريكة ، سجادة ، وسادة ، قطع عديدة تنتشر بحرية على أرضية المنزل. 

– الكرات الملونة : بأحجام صغيرة رائعة جاءت بعقد مزدوجة جذابة من Kumeko ، فكرة جيدة يمكن الاستفادة منها لتوزيعها في غرفة المعيشة للجلوس عليها ، أو استعمالها وسائد أرضية منتفخة يزيد من جمال ديكور المكان ، تشابك وتداخل ذكي بطريقة مميزة جاء بألوان متعددة البنفسجي والأزرق والرمادي .

– الآرائك الصوفية : تصميم مميز قدمته Patricia Urqiola لغرفة الجلوس، وهي ذات طابع خاص إذ تبدو وكأنها قفازات شتوية دافئة مما يجعلها اختيار مناسب لأجواء الشتاء البادرة لجلسات عائلية حميمية ، براعة واضحة في حبك الخيوط الصوفية مع تناسب الألوان .

– حصيرة Morgan : احدى قطع مجموعة Serpent Sea ، والتي عبرت بشكل خاص في هذه القطعة عن جمال الطبيعة وأجواء الشاطئ المنعشة ، ألوان توحي بالتفاؤل والنشاط مع لمسات فنية جميلة عكسها حبكت الخيوط الملونة بألوان البحر ، مع العقد التقليدية التي تعود بنا لبراعة بحارة القرن السابع عشر .

– حصيرة Killigrew : نموذج آخر من مجموعة Serpent Sea المتميزة ، والتي تم حبكها ببراعة من حبال خاصة يتم استيرادها من جورجيا ، وهي تحتاج لوقت وصبر طويل لتخرج بهذه الصورة الفريدة ، أعمال يدوية نادرة في عصر الماكينات والآلات الحديثة .

– وسادة Umemi : التي اقتبست شكلها الخاص من وردة صفراء متفتحة من مجموعة Notknot ، والتي يمكنها اضفاء الجمال على كرسي ، أو أريكة أو استعمالها علسرير في غرفة النوم ، مجرد حبل من الصوف المحشو تم تطويعه بذكاء ليصبح قطعة فنية داخل الغرفة .

– الكراسي المستديرة : مجموعة مميزة من Olaan للكراسي الصغيرة ، والتي نسجت بحبكة من الصوف بطريقة فنية مذهلة ، مع اختيار ألوان تشع حيوية وفرح ما بين الأصفر الكناري إلى الوردي الهادئ ، مع أرجل خشبية قصيرة لجلسة أرضية مريحة ، كما تصلح لإضفاء قطعة فنية جانبية بين أركان الغرفة ، والتي يسهل استعمالها وتنقلها حسب الحاجة .

– كرسي برتقالي : من Claire-Anne O’Brien ، بقاعدة خشبية عريضى مكسوة بهذه الحبكة الصوفية التقليدية ، مع لون مليء بالجرأة والحب ، الشرائط الصوفية حبكت وتشابكت بإتقان لتمنح الكرسي جلسة دافئة مليئة بالحب ، والذي يمكن استخدامه لمرآة الزينة بأناقة .

– كرسيO’Brien : تصميم آخر لكرسي الزينة مع اختيار متناسق للون الصوف البيج مع التصميم الخشبي ، نموذج تميز بضفائر وحبكة مختلفة تعبر عن مزيد من الإتقان والبراعة في صياغة هذه الأعمال الفنية ، التي يمكن استعمالها لتكن قطع اكسسوارات مميزة داخل المنزل .

– أريكة O’Brien : تصميم مريح لأريكية بخلفية وثيرة ، احتوت على تنجيد ضخم يغطيها القماش الصوف باللون البيج ، مع شرائط تقاطعت بطريقة هندسية مميزة ، استوحت تصميمها من النمط الإيرلندي في الحياكة القروية الشعبية ، براعة وابتكار لمسناه في أعمال Clair-Anne O’Brien الرائعة .

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]