برز في الآونة الأخيرة فن جديد من نوعه احترفته العديد من النساء العربيات كمهنة يكسبن منها لقمة العيش وأيضا يملأن الفراغ كما انه يعتبر فن مميز وفريد من نوعه يحرك الأفكار الإبداعية والخلاقة لدى النساء اللواتي احترفن هذا الفن، فن صنع الحلويات.

رنين مناصرة من الرينة، ربة منزل وتتقن هذه الحرفة وقد انشأت مؤخرًا صفحة خاصة في موقع التواصل الاجتماعي بعنوان "الماس"، قالت لـ"بـُكرا" : كانت لدي هواية الرسم منذ ان كنت صغيرة، وقمت بتعلم هذه المهنة وتلقيت عدة دورات كونديتوريا حيث تعلمت طريقة صنع عجينة السكر وصنع اشكال مختلفة من الحلويات، وهذه فقط البداية وانا اطمح ان افتتح مدرسة خاصة بهذا المجال وان اعلم فيها طريقة صنع الحلويات والكونديتوريا بأشكالها المختلفة خاصة للأطفال لأنه لا يوجد لدينا مدرسة في الناصرة وانا اطمح بان افتتحها في الناصرة.

احرص على تلبية متطلبات عائلتي ومتطلبات الزبائن كما يجب...

وتابعت: احرص دائما على التجدد في صنع الحلويات وان اضيف أفكار جديدة وخلاقة وابداعية، أقوم بتنفيذ طلب الزبون ولكن اضيف لمستي الإبداعية أيضا على الحلويات.

واختتمت قائلة: لا اواجه صعوبة في التنسيق بين بيتي وعائلتي وبين عملي علما ان هناك طلبات تتطلب وقتا طويلا جدا وجهودا جبارة ولكنني من منطلق حبي لمهنتي فإنني احرص على تلبية متطلبات عائلتي ومتطلبات الزبائن كما يجب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]