نظم المجلس المحلي في عين ماهل ( الأربعاء) احتفالاً بتدشين ثلاثة مشاريع ساهمت مؤسسة " مفعال هبايس" في تمويلها، وهي: المبنى الجديد لقسم الرفاه الاجتماعي التابع للمجلس، وساحة عامة هي عبارة عن مدرج روماني ( " أمفي تياتر") تحاذيه نافورة، وموقف عام ( مرآب) للسيارات، وجميعها بجوار مدرسة " العين" ومبنى المجلس المحلي في مدخل القرية.

وشارك في حفل الافتتاح عوزي ديان، رئيس مجلس إدارة " مفعال هبايس"، ورئيس مجلس عين ماهل، وليد نجيب أبو ليل، ومسؤولون محليون ومسؤولون في " مفعال هبايس"، وتولى عرافة الحفل عبد الحميد أبو ليل، المدير العام للمجلس المحلي.

حصة عين ماهل – أكثر من (35) مليون شيكل

وفي مقابلة مع " بُـكرا" بعد إنتهاء الحفل، قال الجنرال ( احتياط) عوزي ديان، أن " مفعال هبايس" ساهم في آخر ( 15) عامًا بأكثر من ملياري شيكل ( 250 مليون دولار) كمنح وهبات من أرباحه لصالح السُلطات المحلية العربية، وبلغت حصة عين ماهل منها أكثر من (35) مليون شيكل " ونحن بصدد زيادة أسهاماتنا وفق نظام السلفيات لثلاث سنوات قادمة"- كما قال.

وأشار ديان إلى أن " مفعال هبايس" يُخصص الآن (30) مليون شيكل للمنح الدراسية المقدّمة للطلاب الجامعيين العرب، مع التشديد على فئة الطالبات الجامعيات.

كما أشار إلى أنه تم خلال العام الماضي ( 2015) تقديم منح وهبات بقيمة (1,7) مليار شيكل لإنجاز مشاريع للسلطات المحلية العربية واليهودية على السواء.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]