انطلق هذا الأسبوع التسجيل المحوسب للسنة الدراسيّة 2016-2017 في المعهد الأكاديمي العربي للتربية في كلية بيت بيرل، برسوم تسجيل مخفضة تسترجع عند القبول. ويتم التسجيل عن طريق الانترنت، بواسطة الدخول لموقع الكليّة الأكاديميّة بيت بيرل على العنوان www.beitberl.ac.il.

ويتيح ذلك للمهتمّين ببدء دراستهم الأكاديميّة، الانضمام إلى نخبة متميّزة من الطلاب اللامعين والإنتساب إلى المساقات والمسارات المختلفة التي تدرّس في المعهد في اطار اللقبين الأول والثاني، لا سيّما أنّ المعهد ينفرد بمسارت مبتكرة ومتميزة خاصة به.

ويذكر أن المعهد يضم كوكبة من أبرز المحاضرين الأكفاء والطلاب اللامعين، ويوفر أجواء أكاديميّة مميّزة وسط مشهد متعدّد الحضارات والثقافات، كما يوفر للطلاب العديد من المنح التعليميّة والتسهيلات والمرافقة الشخصيّة.

ويمنح المعهد اللقب الأول في عدة مسارات كالإبتدائي وفوق الإبتدائي والتربية الخاصة وجيل الطفولة المبكرة ومسار المتفوقين، ويدرّس ضمن هذه المسارات تخصصات عديدة ومتنوعة كاللغات العربية والعبرية والانجليزية، بالإضافة إلى الرياضيات والحاسوب والعلوم والتاريخ وغيرها. ومن الجدير بالذكر أن المعهد كان سباقاً في ادخال برنامج اللغة العربيّة الموسع وبرنامج اللغة العبريّة الموسع، إذ تدرس كل لغة على حدة بشكل شامل وعميق، ابتداءً من السنة الدراسيّة الحاليّة. 

كما يمنح المعهد اللقب الثاني (M.Ed) في عدّة تخصّصات كاللقب الثاني في تدريس اللغات، وقد تم تطوير هذا البرنامج بشكل حصري في المعهد وفق نموذج جديد ومبتكر، يعتمد على التعددية اللغوية لدى الطلاب العرب، ويكسب معلمي اللغات الأدوات والمهارات التي تساعدهم على تقوية وتعزيز المعرفة اللغوية في العربيّة والعبريّة والإنجليزيّة لدى طلاب المدارس.

أما برنامج اللقب الثاني في التدريس (M.Teach)، فيهدف إلى تأهيل معلمين ومربين أصحاب كفاءات أكاديمية ومهنية عالية ، بحيث يحصل الطلاب في نهاية دراستهم على اللقب الثاني وعلى شهادة تدريس في المدارس فوق الإبتدائية في الوقت ذاته.

وهنالك أيضاً اللقب الثاني في التربية والثقافة العربية في اسرائيل (M.Ed)، وهو الأوّل من نوعه، بحيث أنّ هذه هي المرّة الأولى التي تقوم فيها مؤسّسة أكاديميّة في إسرائيل بتدريس هذا الموضوع في إطار دراسات عليا. وتأتي أهميّة هذا البرنامج، في كونه يتيح للمرة الأولى البحث والتعمّق في كافة مركبات الثقافة العربيّة: الهويّة، اللغة، التاريخ، التراث، الفولكلور، التقاليد وغيرها.
ويشار إلى أنّ كل من يرغب بالتسجيل أو الإستفسار يمكنه الإتصال إلى مركز المعلومات على الرقم *9121 أو الدخول إلى الموقع الإلكتروني www.beitberl.ac.il، وكذلك الدخول لصفحة المعهد على الفيسبوك تحت عنوان "المعهد الأكاديمي العربي بيت بيرل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]