تمتع بعض الناس بصفات إضافية تجعلهم أكثر جاذبية من سواهم مثل الشخصية والكاريزما والجمال وسواها. وفي ما يلي يقدّم موقع mindbodygreen خمس خصال يتحلّى بها البعض بما يجعلهم واثقين بأنفسهم وجذابين بشكل باهر، من دون أن تكون فقط متعلّقة بالجسد.

يهتمّون بصحّتهم
إن ما يجعل بعض الأشخاص جذابين أكثر من سواهم هو اهتمامهم بصحتهم. يذهبون دورياً إلى النادي الرياضي، وإن لم يتمكنوا من ذلك ينظمون وقتهم للخروج مرتين أو ثلاث خلال الأسبوع للمشي والتنزه خارجاً. يأكلون بشكل صحي ومنتظم ويتناولون الخضار والمياه بما يعزز شكلهم الخارجي ويجعلهم أكثر ثقة بنفسهم. أن تكون مرتاحاً مع شكلك وأن ترتدي ملابسك المفضلة من دون تردد نتيجة الوزن الزائد يعزز ثقتك بنفسك وتالياً يجعلك أكثر جاذبية.

منشغلون اجتماعياً

إن الأشخاص الجذابين يتمتعون بصفة الاتصال الاجتماعي الجيد مع كل من يحيط بهم، كما وأنهم يملكون شبكة علاقات عامة ولائحة أصدقاء طويلة. إذ يقضون وقتهم في التعارف الاجتماعي والخروج من المنزل بما يسمح لهم بالراحة والفرح وبما يشعرهم بأنهم محاطون بالحب والاهتمام، الأمر الذي يجعلهم يتمتعون بالثقة بالنفس وتالياً بالجاذبية.

يفعلون ما يجعلهم متألّقين
يقضي من يطمحون لأن يكونوا جذابين وقتهم في ما يحبّون القيام به مثل الرسم والموسيقى واليوغا والرياضة والعمل التطوعي. يمارسون هواياتهم المفضلة يرتاحون على الأريكة لمدة ساعة من دون التفكير في متطلبات الحياة الكثيرة. على رغم دوامهم الطويل يعرفون كيف يقسمون وقتهم، ولا يعتبرون الاستلقاء هواية، بل يختارون إلى جانبه هوايات أخرى تُفرغ تعبهم وتجعلهم واثقين بقدرتهم على العطاء والابداع.

يُفرغون حياتهم من السلبيّة
لا يبقي هؤلاء أي أثر للسلبية في حياتهم ولا أي مسبب حتى. يبتعدون عن الأشخاص السلبيين مثل الأصدقاء والحبيب. يتركون ما يزعجهم خلفهم مثل العمل والبيت والحي ويمضون. يبتعدون عن كل ما يثير الألم والعذاب وانشغال البال، يرتبطون بمن يساهم في رفعهم وليس في تحجيم طموحاتهم. يعرفون أنه باستطاعتهم اختيار كل ما يريدون من دون أن يفرض أحد عليهم شيئاً.

يتمتّعون بكل ما سبق
إذا أصبحت شخصاً يهتم بصحته، محاطاً بالأصدقاء، يفعل كل هواياته، يبتعد عن كل ما هو سلبي... يبقى عليك أن تتمتع بهذه الأمور وأن تعيش الفرح الدائم. حان الوقت، إذاً، لأن تفكر في أهدافك الحقيقية وأحلامك. أنت تحلم بمهنة العمر وهي تتطلب العودة إلى الدراسة، عُد إلى الجامعة إذاً. أنت تودّ أن تتخطى هذا الماراتون قبيل عيد ميلادك القادم، افعله ومارس كل التمارين المطلوبة. أنت تحلم منذ فترة بالسفر إلى بلاد لا تنفكّ عن مشاهدة صورها، احجز على متن الطائرة في أقرب فرصة. سبق أن بدأت في كتابة رواية من أيام الجامعة أو المدرسة حتى، ها إن الوقت قد حان لتنهي كتابتها. إنه الطريق إلى السعادة والبقاء جذّاباً.

إن كل ما تقدّم موجود في حلقة دائرية، وكل ما تمارسه بهدف إسعاد نفسك سينعكس إيجاباً على باقي المراحل في حياتك. إبدأ الآن ولا تهدر الوقت. وطالما أنت سعيد ومحاط بكل ما هو إيجابي من العمل إلى الأصدقاء والهوايات ستجد نفسك واثقاً ومرتاحاً وجذّاباً إلى أقصى حدّ... جذّاباً للناس الإيجابيين والمحبّين للحياة وجذّاباً للفرح والسعادة. ابتسم دوماً وسيبتسم العالم لك ولابتسامتك الجذابة أيضاً.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]