حصلت 15 روضة من روضات الجلبوع مؤخرًا على لقب "الروضة الخضراء" الذي تقدمه وزارة التربية والتعليم مع وزارة حماية البيئة.

وقد تم تقديم الأوسمة هذا الأسبوع للروضات من البلدات، المقيبلة، الناعورة، رام أون، صندلة، طمرة الزعبية، تل يوسف، عين حارود ميئوحاد بمشاركة إدارة قسم التربية والتعليم من المدرسة ومسؤولين من وزارة المعارف ووزارة حماية البيئة.

رئيس المجلس الاقليمي الجلبوع، عوفيد نور قال: أبارك للأطفال وللطواقم التربية في الروضات، هذا انجاز طيب، فالتوعية لأهمية البيئة التي حولنا تبدأ من هذا الجيل الصغير، وجودة البيئة أمر يجب أن يسعى إليه الصغير والكبير في مجتمعنا .

وفق الوزارة لحماية البيئة: رياض الأطفال هي الإطار التربوي الأول الذي يتعلم فيه الأولاد المفاهيم الأساسية للحياة وقيم التصرف الفردي والاجتماعي مما يلقي على عاتق المعلمين والمربين مسؤولية هامّة. ويّعتَبر تلقين مفاهيم البيئة وضرورة حماية جودتها أساسا من أسس التربية الاجتماعية.
.
تقوم روضة الأطفال الخضراء بتربية الأولاد لتفهم مبادئ حماية البيئة بناءً على القيم الاجتماعية البيئية: الاحترام للآخر وحماية البيئة القريبة من الولد وتلقين منهج الحياة الذي يخفض أعباء الاستهلاك على الطبيعة من خلال دراسة الخطوات الأولى لتخفيض النفاية والعمل من أجل المجتمع الذي يعيش فيه الولد..

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]