أصيب عدد من الفلسطينيين برصاص الاحتلال الحي وذلك في مواجهات اندلعت في مدينة جنين وتركزت في بلدة قباطية جنوب المدينة، بالتزامن مع إصابة آخرين في بيت لحم وقلقيلية، والأبلاغ عن عن استشهاد الطفل هيثم إسماعيل محمد البو ( 14 عاما) من بلدة حلحول شمال الخليل

إصابة 4 شبان بالرصاص الحي في تجدد المواجهات في قباطية

وفي هذا السياق، أصيب عصر اليوم الجمعة، 4 شبان في العشرينيات من عمرهم، بالرصاص الحي في الأطراف خلال تجدد المواجهات بين المواطنين وجنود الاحتلال في بلدة قباطية المحاصرة جنوب جنين.

وقال وقالت مصادر محلية إن المواجهات تتركز على المدخل الشمالي للبلدة، بمحاذاة سوق الخضار المركزي، وأن هناك عشرات الإصابات بالاختناق نتيجة استخدام قوات الاحتلال قنابل الغاز بكثافة.

إصابة شابين بالرصاص الحي في مواجهات بكفر قدوم

كما أصيب شابان بالرصاص الحي، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة قرية كفر قدوم السلمية الأسبوعية، المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من13 عاما، اليوم الجمعة.

وقال منسق المقاومة الشعبية في القرية مراد شتيوي إن قوات الاحتلال حاولت منع انطلاق المسيرة، وهاجمت المواطنين بالرصاص الحي، ما أدى لإصابة شابين في العشرينات من عمرهما بالرصاص في الفخذ، حيث وصفت جراحهما بالمتوسطة.

وأضاف شتيوي أن قوات الاحتلال نشرت عددا من القناصة في أماكن عديدة، الأمر الذي منع تقدم المسيرة. كما استهدفت منزل المواطن عبد الرزاق عامر بالرصاص الحي، ما ألحق أضرارا مادية فيه، دون أن يبلغ عن إصابات في صفوف ساكنيه.

إصابة عدد من المواطنين بنيران الاحتلال في مناطق التماس شرق غزة

في سياق متصل، أصيب عدد من المواطنين بنيران الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، بتجدد المواجهات في مناطق التماس شمال وشرق قطاع غزة.

وأفاد شهود عيان بأن جنود الاحتلال المتمركزون في محيط موقع "ناحل عوز" العسكري شرق مدينة غزة، أطلقوا الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع صوب عشرات الشبان والفتية، الذين اقتربوا من السياج الفاصل شرق المدينة، ما أدى إلى إصابة شاب على الأقل بالرصاص الحي نقل على إثرها إلى المستشفى غرب المدينة، وحالته وصفت بالمتوسطة، إضافةً إلى إصابات عديدة بحالات اختناق.

وأكد الشهود أن قوات الاحتلال المتمركزة في محيط معبر بيت حانون "إيريز" شمال القطاع، فتحت النار وأطلقت قنابل الغاز على عشرات الشبان، الذين حاولوا الوصول إلى السياج الفاصل قرب المعبر، ما أدى إلى وقوع إصابات بحالات اختناق.

كما أطلقت قوات الاحتلال النار على مجموعة من الشبان شرق مخيم البريج وسط القطاع، الذين اقتربوا من الشريط الحدودي قرب موقع "المدرسة" شرق المخيم، ومنعتهم من الوصول.

وأطلقت قوات الاحتلال النار وقنابل الغاز على عشرات الشبان والفتية شرق منطقة الفراحين شرق خان يونس، جنوب القطاع، ما أدى إلى وقوع إصابات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع في صفوفهم.

يشار إلى أن مناطق التماس في غزة تشهد بشكل يومي مواجهات مع الاحتلال وتشتد في كل يوم جمعة.

إصابة مصور صحفي برصاص الاحتلال ببيت لحم

إلى ذلك، أصيب المصور الصحفي هشام أبو شقرة بعيار ناري في مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال على المدخل الشمالي لبيت لحم.

وأفاد مصدر أمني وشهود بأن مواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال على في محيط مسجد بلال بن رباح أطلقت الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى إلى إصابة أبو شقرة بعيار ناري من نوع توتو في الفخد أثناء تغطيته الأحداث في المنطقة، وتم نقله الى مستشفى بيت جالا لتلقي العلاج.

من جانبه اكد نائب مدير الاسعاف والطوارئ في الهلال الاحمر في بيت لحم أن هناك 8 اصابات بالاختناق في مواجهات مخيم عايده شمال بيت لحم، تم معالجتهم ميدانيا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]