رجحت دائرة الأرصاد الجوية أن تتأثر البلاد اعتبارًا من ساعات صباح اليوم السبت بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة، فيكون الجو غائمًا وباردًا إلى شديد البرودة، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة.

وتسقط بإذن الله الأمطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد احيانا، مع هبات قوية أحياناً قد تصل سرعتها في بعض الهبات إلى حوالي 60 كم /ساعة والبحر مائجًا.

وتوقعت أن تبقى البلاد يوم غد الاحد، تحت تأثير المنخفض الجوي والكتلة الهوائية الباردة المرافقة له، فيكون الجو غائماً وبارداً إلى شديد البرودة، ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة، وتسقط امطار غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا، مع هبات قوية احيانا والبحر مائجًا.

فيما يكون الجو يوم الاثنين المقبل، غائمًا إلى غائم جزئي ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً إلى شديد البرودة، وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة حتى ساعات المساء، والرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويوم الثلاثاء القريب، يكون الجو غائماً جزئياً الى صاف، ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة مع بقاء الجو بارداً، والرياح شمالية شرقية الى جنوبية شرقية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت الدائرة المواطنين أيام تأثر البلاد بالمنخفض من خطر تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن شدة سرعة الرياح، وخطر التزحلق على الطرقات نتيجة تساقط البرد، ومن تدني مدى الرؤية الافقية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]