بعد تفشي حوادث العنف في مدينة سخنين، عقدت اللجنة الشعبية بالتعاون مع بلدية سخنين، وبرنامج مدينة بلا عنف اجتماعا بعد ظهر اليوم السبت، وذلك بغياب معظم اعضاء بلدية سخنين، من ائتلاف ومعارضة، حيث يبدو ان هذا الموضوع لا يتصدر اهتمامهم رغم أنه يقلق جميع مواطني المدينة التي اصبحت تعيش حالات عنف متعددة آخرها إطلاق النار على بناية بلدية سخنين قبل فترة، وحتى اللحظة لم تستطع الشرطة من القاء القبض على الفاعلين، وكذلك أحداث العنف التي تعيشها المدينة من إطلاق نار وأعمال سرقة وسطو على ممتلكات المواطنين.

افتتح الجلسة مازن غنايم- رئيس بلدية سخنين، مؤكدا أن اعتداء على بلدية سخنين وحرمتها ما هو إلا الاعتداء على 29 ألف مواطن في سخنين. وأكد هناك أقاويل أن الهدف من الاعتداء على بناية البلدية ما هو إلا اعتداء على رئيس البلدية شخصيا.

مدير مدينة بلا عنف الأستاذ حاتم طربية، أكد أن العنف والجريمة التي تتفشى في مدينة سخنين هي ظاهرة خطيرة، ويجب على الجميع التجنيد لمحاربة هذه الظواهر الغربية عن مجتمعنا في سخنين. 

كما ناقش الحضور حالة العنف، وتحدث كل منهم عن السبل والطرق التي يتوجب اتخاذها من اجل اجتثاث الظاهرة، ابتداء من العائلة، المدرسة ومن ثم الشارع، مطالبين بوضع خطة عمل تشمل اقسام التربية والتعليم في بلدية سخنين، اقسام الرفاه الاجتماعي والمدارس . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]