ذكر نادي الأسير الفلسطيني أن (18) صحفيًا فلسطينيًا يقبعون في سجون الاحتلال الإسرائيلي، بينهم الأسير الصحفي المضرب عن الطعام منذ 75 يومًا على التوالي محمد القيق.

وأشار النادي في بيان صحفي الأحد إلى أن أقدم الأسرى الصحفيين وأعلاهم حكمًا هو الأسير محمود موسى عيسى من بلدة عناتا شمال شرقي القدس، وهو أحد الأسرى القدامى (اعتقلوا قبل توقيع اتفاقية أوسلو) الذين نكثت سلطات الاحتلال بالاتفاق بالإفراج عنهم في العام 2014 ضمن مسار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.

وأوضح أن الأسير عيسى هو كاتب لمجموعة من المؤلفات والروايات، وكان أمضى (13 عامًا) في العزل الانفرادي، منها (11عامًا) بشكل متواصل، علمًا أنه محكوم بالسجن لثلاثة مؤبدات و(46 عامًا).

وأضاف أن من ضمن الأسرى الصحفيين خمسة طلاب جامعيين كانوا يدرسون الإعلام قبل اعتقالهم، أقدمهم الأسير أحمد الصيفي، من رام الله، والمحكوم بالسّجن الفعلي (17 عامًا) أمضى منها ست سنوات، إلى جانب الطلبة: أمجد سمحان، محمد عطا، حمزة صافي وهمّام عتيلي.

كما يعتقل الاحتلال أربعة أسرى صحفيين ضمن الاعتقال الإداري التعسّفي (بلا تهمة)، وهم الأسرى محمد قدومي، علي العويوي، وأسامة شاهين، علاوة على الأسير المضرب احتجاجًا على اعتقاله الإداري محمد القيق.ي

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]