يُعقد في هذه الأثناء، في مقر نقابة المحامين في تل ابيب، مؤتمر "عنصرية 2016"، المشترك ما بين نقابة المحامين والائتلاف لمناهضة العنصرية، والهادف إلى خلق حلول ممكنة في عالم القانون والقضاء لمحاربة العنصرة المتفشية في البلاد.

ومن المقرر أن ينظم خلال المؤتمر عددٌ من الورشات، يشارك فيها ممثلون عن الائتلاف لمناهضة العنصرية، محامون، أعضاء من النقابة، وعضوات الكنيست عايدة توما سليمان وميخال بيران، رئيستا الإئتلاف لمناهضة العنصرية في الكنيست، كما ومن المتوقع مشاركة عددٌ من المهتمين في الموضوع.

الورشات المُشار إليها ستناقش مواضيع متنوعة ومتعددة، منها: مخالفات عنصرية وأخرى تمييزية في المجال المدني، مخالفات عنصرية في المجال الجنائي، تصريحات عنصرية في الإعلام، التمييز والعنصرية في جهاز التعليم، التمييز في القبول إلى العمل، التمييز في الحصول على سكن، وهل الجهاز القضائي يتعامل مع المواطنين بتساوي أم لا؟

وفي حديثٍ لـ "بكرا" مع المحامي نضال عثمان، مدير الائتلاف لمناهضة العنصرية قال: ابارك هذا التعاون الهام والمثمر مع نقابة المحامين، برأيي هذا يساهم في خلق حلول قضائية وقانونية لمحاربة العنصرية، علمًا أن المجال القضائي هو أحد المجالات التي ينشط بها الإئتلاف".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]