تنطلق اليوم الاثنين (8-2) حملة اليوم الوطني لشهداء القدس وهي حملة شعبية لاعمار بيوت شهداء القدس الذين استشهدوا في الهبة الحالية ودمرت بيوتهم.

ويتزامن ذلك مع عقد مؤتمر صحفي في مجلس محلي العيزرية شرقي القدس للاعلان عن انطلاق الحملة , سيتحدث فيه كل من رئيس الهيئة الاسلامية العليا الدكتور الشيخ عكرمة صبري، والمطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس ، ووزير شؤون القدس السابق حاتم عبد القادر.

وقال الشيخ صبري ان الهدف من الحملة هو لاشعار اهالي الشهداء بانهم ليسوا وحدهم في الميدان وللتعويض عن البيوت التي هدمت ظلما وعدوانا من قبل الاحتلال مشيرا الى انه سيصدر نداء الى اهل الخير والميسورين بالتبرع لتغطية اعادة بناء هذه البيوت.

وقال نامل ان يكون هناك تجاوب من المواطنين من مختلف المناطق ليس من القدس وحدها بل من سائر المدن الفلسطينية, مؤكدا ان عدة فضائيات ستتولى نقل المؤتمر الصحفي.

واكد الشيخ صبري ان هدم المنازل هي سياسة عنصرية انتقامية تعتمد على قوانين الطوارىء التي عفا عليها الزمان وهي قوانين وضعتها بريطانيا المستعمرة لفلسطين, وان القانون وضع ضد اهل فلسطين عام 1945 وجاء الاحتلال الاسرائيلي لتطبيق القانون.

وشدد على ان هدم المنازل سياسة مرفوضة ولن تمنع الشباب من المقاومة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]