يواصل الأسير الصحفي محمد القيق، إضرابه عن الطعام لليوم 76 على التوالي رغم خطورة وضعه الصحي.

وأفادت محامية هيئة الأسرى هبة مصالحة التي زارت الأسير الصحفي محمد القيق في مستشفى العفولة إن وضعه يزداد خطورة كل ساعة وكل يوم يواصل فيه إضرابه عن الطعام، حيث بدأ يشعر بحرارة شديدة في كافة انحاء جسده، وضعف في الرؤية مع احمرار شديد في العينين، إضافة الى عدم قدرته على النطق وضعف شديد في السمع، ووهن شامل وآلام في المفاصل والركبة ودوخة مستمرة.

وقالت انه إذا "لم يحدث ضغط سياسي وتحرك جدي لإنقاذ حياته، فإن أيام القيق أصبحت محددة بعد اضراب عن الطعام ورفض العلاج منذ 76 يوما".

وأضافت أن القيق مصرّ على الافراج والعلاج في المستشفيات الفلسطينية، رافضا اي عرض يتناقض مع ذلك، معتبرا ان اعتقاله الاداري غير شرعي وتعسفي وانتقامي.

وقالت مصالحة: على الجميع ان يدرك ان حياة الأسير القيق مهددة بالموت وهذا يضع كل مسؤول أمام مسؤولياته وواجبه للعمل لأجل انقاذ حياته.

وفي ذات الوقت، أفاد الناشط قدري أبو واصل الذي يتواجد الى جانب الاسير محمد القيق في المستشفى ان الاطباء يحاولون علاج الأسير القيق قسريا وهو يرفض ذلك وان عدة محاولات جرت معه وان مشادات حدثت بينه وبين الأطباء، رافضا اي علاج او فحص إلا في المستشفيات الفلسطينية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]