المتحدث الرسمي باسم الخارجية الايرانية يؤكد أن بلاده ستواصل دعمها للشعب الفلسطيني ولحركات المقاومة كسياسة ثابتة لها منذ انتصار الثورة الإسلامية.

قال المتحدث الرسمي للخارجية الايرانية حسين جابري أنصاري الإثنين إن "ايران ستواصل دعمها للشعب الفلسطيني"، مشيراً إلى أن "هذه السياسة ستظل ثابتة".

وأضاف أنصاري خلال مؤتمره الصحفي الأسبوعي حول ما تردد أخيراً عن وقف المساعدات الايرانية لحركة حماس إن "ايران مستمرة في دعمها لحركات المقاومة الفلسطينية كسياسة ثابتة لها منذ انتصار الثورة الإسلامية". وأوضح أن "ايران ستواصل هذا المسار بشكل عملي مع كافة حركات المقاومة التي تحظى بدعم وتأييد الشعب الفلسطيني"، مشيراً إلى أن "العلاقة مع حركة حماس هي في هذا الاطار".
وأشار المتحدث الرسمي للخارجية الايرانية إلى أن ايران "لا ترغب بالدخول في الجزئيات أو التعليق على مواقف البعض التي ربما قيلت في ظروف خاصة". وأكد في المقابل على أن "القضية الفلسطينية ستبقى بالنسبة لبلاده تمثل القضية المحورية والأساسية"، مؤكداً "سنواصل هذه السياسة".

وحول العلاقات الايرانية السعودية والنتائج التي توصل إليها الجانب الايراني بشأن حادثة منى في موسم الحج الماضي، أوضح أنصاري أن ايران تواصل متابعة هذه القضية رغم أن الحكومة السعودية ما تزال "ترفض تحمل المسؤولية القانونية للحادثة"، مشيراً إلى أن "هذه الفاجعة لايمكن بأي حال من الأحوال أن تمحى من ذاكرة الشعب والحكومة الايرانية، ولا يمكن أن يسدل عليها الستار.
ورأى المتحدث باسم الخارجية الايرانية أن التوصل لنتائج محددة لهذه القضية يرتبط "بتغيير الحكومة السعودية لسياستها الحالية، التي وصفها بـ "غير الموفقة" التي تنتهجها إزاء العديد من القضايا الإقليمية"، على حدّ تعبيره.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]