وجهت لجنة المتابعة العليا في الداخل الفلسطيني دعوة الى الجماهير العربية للمشاركة في التظاهرة الحاشدة التي سيتم تنظيمها يوم غد الثلاثاء أمام مستشفى العفولة تضامنا مع الأسير الصحفي محمد القيق في تمام الساعة الخامسة مساء.

وفي حديث مع الاستاذ فراس العمري عضو لجنة الحريات والشهداء والأسرى والجرحى المنبثقة عن لجنة المتابعة اكد على أن الوضع الصحي للأسير القيق في غاية الخطورة داعيا الجماهير الفلسطينية للمشاركة في التظاهرة من أجل انقاذ حياة الأسير الصحفي محمد القيق الذي يصارع الموت في هذه الأثناء .

يذكر أن الأسير محمد القيق ، اعتقل بتاريخ 21 تشرين ثاني (نوفمبر) 2015حيث تم تحويله للإعتقال الإداري من دون اية محاكمة وهو مضرب عن الطعام منذ ما يزيد عن 77 يوما .

أبو واصل: القيق لم يغب عن الوعي ولكن حالته حرجة

هذا وفي حديث خاص لـ"بـُكرا" كان  قدري أبو واصل مسؤول ملف الأسرى في حركة أبناء البلد والمرافق طوال الوقت للأسير القيق المستشفى قد نفى الأنباء التي انتشرت بوسائل إعلام عبرية بأن الأسير محمد القيق فقد الوعي فيما أكد أبو واصل أن صحة القيق سيئة جدًا وحالته خطيرة وقد يتعرض لنوبة قلبية أو انهيار في عمل أعضاء جسمه الداخلية بأي لحظة.

ويستمر القيق في إضرابه عن الطعام لليوم الـ76 رافضًا الاعتقال الإداري التي مددته إسرائيل له أكثر من مرة، وقد كانت المحكمة الإسرائيلية قد قررت قبل أيام قليلة تعليق قرار الاعتقال الإداري إلى أن تتحسن حالة القيق ثم إرجاعه من جديد لكن القيق رفض وأعلن أنه مستمر بإضرابه حتى التحرير أو الشهادة لأن ليس هنالك أي حجة لاعتقاله ولا أي أدلة قانونية ولا أي شيء، وكان القيق يوم أمس قد رفض عرض المحكمة الإسرائيلية بأن ينتهي الاعتقال يوم 1.5.2016 وأكد انه مستمر بموقفه.

وقد أفادنا قدري أبو واصل اليوم أنه تواجد في بلدة دورا قرب رام الله اليوم والتقى بأخوة القيق الذين أكدوا أن محمد عاقل ويعرف ما الذي يفعله وأنهم يدعمون موقفه مهما كان، ويشددون على أنه هو فقط من يقرر ماذا يفعل وكيف يستمر بإضرابه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]