استضافت جامعة القدس، الثلاثاء، اليوم الإرشادي لطلبة الثاني عشر وأهاليهم في القدس، بتنفيذ من مؤسسة الرؤية الفلسطينية، ضمن مشروع "سفراء القدس"، وذلك بمشاركة جامعات وكليات فلسطينية، وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي، ومركز تطوير المؤسسات الأهلية، وبحضور ما يقارب 1000 طالبة من عدة مدارس من القدس.

وقال رئيس جامعة القدس أ.د.عماد أبو كشك إن هذه المبادرة التي تنفذها مؤسسة الرؤية الفلسطينية مشكورة، لهي خطوة هامة لطلبة الثانوية العامة كونها تتيح لهم التعرف على التخصصات المتوفرة في الجامعات والكليات الفلسطينية، وبالتالي مساعدتهم لتحديده التخصص الذي يتواءم وميولهم.

ولفت إلى أنه سيتم قريباً العمل على التنسيق مع المدارس وبالشراكة مع مؤسسات فلسطينية لمساعدة الطالب على اختيار التخصص المناسب له من الصف العاشر الأساسي، من خلال زيارته للجامعة.

وقال الممثل عن وزارة التربية والتعليم العالي أ.أيمن الهودلي موجهاً حديثه للطلبة وأهاليهم: "إن وزارة التربية والتعليم العالي تسعى دائماً إلى استحداث البرامج الدراسية الأكاديمية والتقنية في المؤسسات التعليمية بما يتواءم ومتطلبات التنمية في المجتمع الفلسطيني، لذلك قامت بالتعاون مع مؤسسة الرؤية بتنظيم هذا الفعالية لمساعدتكم في اختيار التخصصات التي تتناسب وميولهم".

وأضاف، " إن التحاقكم بالجامعات والكليات الفلسطينية يوفر لكم الفرصة الأكيدة لبداية جيدة لمستقبلكم العلمي والمهني، لصياغة مستقبل أفضل".
وعرفت الممثلة عن مركز تطوير المؤسسات الأهلية الفلسطينية أ.سهاد مخلوف بالمركز وأهم أعماله، التي تستهدف المجمتع المحلي بالشراكة مع عدة مؤسسات أهلية لتوفير خدمات إجتماعية أكثر فعالية وكفاءة لهم، وموضحةً الهدف من مشروع "سفراء القدس" لتطوير المهارات الحياتية والإرشاد المهني لدى الطلبة، بالإضافة إلى التوعية المجتمعية والمبادرات المجتمعية.

وقد تخلل هذا اليوم المفتوح عدة نشاطات أهمها، زاوية للجامعات والكليات الفلسطينية والمدارس المهنية للتعريف عن هذه المؤسسات التعليمية وتخصصاتها، بالإضافة إلى زاوية للتعرف على آلية تصديق الشهادات والمنح، وزاوية لفحص الميول المهنية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]