أعلنت اللجنة الإعلامية لحملة اليوم الوطني لشهداء القدس اليوم الثلاثاء في المؤتمر الصحافي الذي نظم في قصر رام الله الثقافي في مدينة رام الله، عن نتائج الحملة التي انطلقت يوم الجمعة الموافق 5-2-2016 والتي انتهت أمس الإثنين الموافق 8-2-2016.

وشملت الحملة مجموعة من الفعاليات الإعلامية والميدانية، من خلال جمع في المساجد والكنائس وتنظيم أمسية ثقافية ذهب ريعها للحملة التي انتهت بوضع صناديق في مدن رام الله ونابلس والخليل وبيت لحم وطوباس وسلفيت وطولكرم وشرق القدس في بلدة العيزرية.

وجمعت الحملة ما يقارب 530 ألف شيكل إلى جانب مساهمات عينية .

وكانت قوى وفعاليات وطنية وإسلامية ومسيحية،شاركت بافتتاح صندوق القدس بمؤتمر صحفي عقد في ساحة الشهيد ياسر عرفات ببلدة العيزرية شرق القدس.

وشارك في المؤتمر خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري، ومطران سبسطية وسائر الاراضي المقدسة للروم الارثوذكس عطا الله حنا، ومسؤول ملف القدس في حركة "فتح" حاتم عبد القادر.

وقال حاتم عبد القادر :"رسالتنا لعائلات الشهداء لن نخذلكم ولن نترككم وحدكم نحن معك".

اما المطران عطا الله:"اليوم نلتقي لنعبر عن تعاطفنا وتضامنا مع اسر الشهداء الكريمة التي تتعرض لانتهاكات لحقوق الانسان واحتجاز جثامين ابنائها الغير انساني".

وقال الدكتور الشيخ عكرمة صبري :" اننا ندعوا ابناء الشعب الفلسطيني للوقوف مع عائلات الشهداء،حيث ان هذا اليوم إنطلق من اكناف بيت المقدس لنشد على ايادي عائلات الشهداء".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]