كشفت مصادر اسرائيلية اليوم عن اختراق امني قامت به إيران قبل عام لعشرات الحواسيب الإسرائيلية، بينها حواسيب لمسؤولين أمنيين وأنها حصلت على معلومات مهمة من هذه الأجهزة.

ووفق ما كشفته القناة العاشرة اليوم فإن القرصان الالكتروني "الهاكر" الإيراني نجح باقتحام حاسوب رئيس الأركان الإسرائيلي السابق بيني غانتس وحصلت على معلومات كثيرة كانت داخل الحاسوب. 

ووفق ما أفادته القناة الإسرائيلية فإن إيران نجحت في اختراق منظومات الحماية لأكثر من 1800 حاسوب اختارتها هي وتعاملت معها.

وتتهم اسرائيل شخص إيراني يدعى ياسر بلاغات بالوقوف وراء الاختراق وانها حاولت تعطيل جهوده، لكن التقرير يؤكد ان ايران حين اكتشفت ان اسرائيل كشفت اختراقها أغلقت الحسابات التي نفذت منها وانتقلت الى خطة اخرى.

وفي تفاصيل التقرير ان دول ومنها ايران استطاعت منذ سنوات الدخول الى شيفرات اسرائيل، وهو أمر يؤكد أن حزب الله وربما منظمات اخرى امتلكت تكنولوجيا المعرفة لاعتراض وكشف اسرار التكنولوجيا الاسرائيلية منذ سنوات عديدة ، ما يشكل صدمة للإسرائيليين.

رون دويدسكين ، مسؤول التحقيق السايبري (تشيك بوينت) أكد للقناة العاشرة نجاح الايرانيين في اختراق كمبيوتر رئيس الاركان الاسرائيلي ويؤكد ان ياسر بلاغات فعل ذلك وان اسرائيل كشفت الاختراق حين نسي ياسر بريده الالكتروني على احد الصفحات، وربما يكون قد تعمد ذلك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]