يواصل الجزائري رياض محرز تألقه المذهل مع فريقه ليستر سيتي الانجليزي هذا الموسم من خلال دفعه لفريقه نحو لقب الدوري الانجليزي الممتاز للمرة الأولى في تاريخه.

وبحسب صحيفة ذا صن البريطانية، فأن 90 بالمائة من الجمهور الانجليزي يعتبرون محرز أفض لاعب في العالم بالوقت الحالي، ويجب أن يكون ضمن المرشحين الثلاثة في جوائز الفيفا السنوية لافضل لاعب في العالم نهاية العام الحالي.

ولكن هل محرز هو أفضل لاعب أفريقي لعب بالدوري الانجليزي على مر التاريخ؟

لنلقي نظرة على بعض النجوم ممن تركوا بصمات مع أنديتهم في الدوري الانجليزي على مر السنوات الماضية.

فقد أكدت ذا صن أن هناك لاعبين أفارقة تركوا بصمات مميزة في أنديتهم كالغاني توني يبوا لاعب ليدز والذي كان سببا بفوز أول لفريقه على ليفربول منذ عام 1950 والجنوب أفريقي لوكاس راديبي لاعب فريق يوركشاير حيث قاده في عدة مواسم للتألق وكان مثلا للانتماء حينما بقي ضمن صفوفه رغم هبوطه في موسم 2005.

النيجيري جوزيف يوبو:
كان احد ركائز فريق ايفرتون في الدفاع لعب معه 239 مباراة وأصبح أول لاب إفريقي قائدا لفريق ليفربول عام 2006 حيث لعب هناك فترة من الوقت.

النيجيري ياكوبو ايجبيني: كان مميزا في التسديدات الصاروخية ولعب مع عدة أندية انجليزية وسجل 139 هدفا في357 مباراة لعبها في دوري الدرجة الاولى الانجليزي.

النيجيري جاي جاي أوكوشا: كان احد ركائز فريق بلوتون وكان معشوق جماهير الفريق حث وصل بهم انهم لبسوا اقنعة بصورته وكانو يتغنون به طوال الوقت.

النيجيري نوانكو كانو:
قبل أن ينتقل إلى أرسنال عام 1998 لعب مع عمالقة أروبا أياكس وإنتر ميلان وشارك في تتويج المدفعجية بلقب الدوري الانجليزي عام 2004 ولقبي كاس الاتحاد الانجليزي، ومع فريقه الثاني حصل على ميدالية كأس الفائز لبورتسموث في عام 2008 وكان قريب من إعلانه اسطورة الدوري الانجليزي.

الغاني مايكل ايسين: يعتبر أفضل لاعبي خط الوسط نجاحا في صفوف تشيلسي حيث لقب بالمنقذ أنصم إلى الفريق قادما من ليون عام 2005 ولعب مع تشيلسي 256 مباراة وفاز بلقبين مع تشيلسي.

العاجي يايا توريه:
يعد أفضل صانعي الالعاب في صفوف مانشستر سيتي جاء إلى الفريق قادما من برشلونة الاسباني عام 2010 وقاده إلى تحقيق عدة القاب محلية والتألق قاريا أكثر من مرة.

التوجولي ايمانويل اديبايور
خلال أربع سنوات قضاها في ارسنال، كان اديبايور قوة هائل. مع الفريق بتسجيله 62 هدفا في 142 مباراة - بما في ذلك 30 هجف في موسم واحد –.

الإيفواري ديدييه دروغبا:
كان الإيفواري دروغبا قائد عصر نهضة فريق تشيلسي بمشاركة كل من جون تيري وفرانك لامبارد، فاز دروجبا أربعة ألقاب خلال مسيرته المتألقة على ملعب ستامفورد بريدج

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]