يُسفتاد من المعطيات التي نشرتها شركة " دان آند بردستريت" الإسرائيلية أن العام الماضي (2015) سجّل انضمام (9500) مصلحة اقتصادية جديدة، وهذا العدد هو محصلة انضمام (54) ألف مصلحة، بينما أغلقت (44,5) ألف مصلحة.

وفيما يتعلق بالعام الأسبق (2014) فقد بلغ عدد المصالح التي صمدت- تسعة آلاف و (343) مصلحة.

وأشارت المعطيات إلى أن 50% من المصالح قد أغلقت بسبب انعدام الجدوى والربح، بينما أغلقت 30% من هذه المصالح على خلفية أداء تجاري خاطئ، وفيما يتعلق بالباقي ( 20% من المصالح) فكان سبب الإغلاق مصاعب مالية وعقبات في السيولة النقدية.

ارتفاع طفيف في " المناعة المالية"

ووفقًا للمعطيات، سُجلت (75) ألف مصلحة في أواخر شهر يناير كانون الثاني من هذا العام ( 2016) كانت بمستوى " مخاطرة عالية"، ويشكل هذا العدد نسبة 13,5% من مجمل المصالح الناشطة في مختلف المرافق الاقتصادية في إسرائيل.

وبلغ مؤشر " دان آند بردستريت" الخاص المناعة المالية للاقتصاد الإسرائيلي نهاية الشهر الماضي (32) نقطة، مسجلاً ارتفاعًا طفيفًا جدًا عن مؤشر الشهر الأسبق ( ديسمبر كانون الأول) حيث بلغ ( 31,95) نقطة، ما يعنى أن الأنشطة الاقتصادية مستمرة بالتوسع بوتيرة معتدلة، وتسهم في زيادة " المناعة المالية" للمصالح التجارية والاقتصادية. لكن بالمقابل- فإن وجهة التراجع بالأرباح في غالبية فروع الاقتصاد تلجم وتحد من الارتفاع والزيادة بالأنشطة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]