قامت نساء جمعية الأهل مِن أجل الأبناء النسائية , صبيحة الاثنين بزيارة مقام النبي الخضر عليه السلام , الواقع في قرية كفرياسيف الجليلية , والتي بادرت اليها وسعت الى تنظيمها السيدة انعام نصر الدين , رئيسة الجمعية , بالتعاون مع عضوات الجمعية في منطقتي الكرمل والجليل , وتحت اشراف ورعاية المجلس الديني الدرزي الأعلى برئاسة فضيلة الشيخ موفق طريف , رئيس المجلس ورئيس الطائفة الدرزية الروحي , الذي بارك اللقاء في رسالة شفوية نقلها عنه الشيخ ابو نبيه قاسم بدر, ممثل المجلس الديني للزيارة المباركة هذه.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الزيارة إفتُتِحت بزيارة خاصة قامت بها نساء الجمعية لمزار فضيلة الراحل المرحوم , شيخ الجزيرة , الشيخ أمين طريف , رضي الله عنه , في قرية جولس , انتقلن بعدها لزيارة مقام نبي الله الخضر , عليه السلام , فجاءت هذه الزيارة مُتميِّزة لشموليتها , وقد شارك فيها ما يربو على الألف وثلاث مِئة امرأة وفتاة من جميع القرى الدرزية في البلاد.

في هذه الزيارة التقت نساء الجمعية , من جميع القرى الدرزية , في رحاب المقام الشريف , حيث كان في استقبالهم هناك قيِّم المكان الشيخ شفيق ملحم . وبعد الزيارة والتبرك بالمقام وبصاحبه التأم جمع النسوة المشاركات في الزيارة في قاعة المؤتمرات التابعة للمقام , واستمعن الى كلمة ترحيبية من الشيخ ابي نبيه قاسم بدر , الذي رحب بالأخوات الحضور وتمنى لهن زيارة مباركة ولقاء مُثمر , باسمه وباسم فضيلة الشيخ موفق طريف , الرئيس الروحي للطائفة الدرزية ورئيس مجلسها الديني الأعلى , وباسم الشيخ مالك بيسان , مدير قسم التربية التوحيدية في المجلس الديني , والذي تغيَّب عن اللقاء لظروف خاصة به.

بعدها , قام الشيح قاسم بإلقاء محاضرة اشتملت توضيحات عدة حول مواضيع قائمة على جدول نساء الطائفة الحياتي , تلاه كل مِن الشيخ الشاعر أبو حسن سعيد عويضة والواعظ الشيخ موران صالح بنخبة مِن المواعظ الدينية , وبإلقاء ابيات مشوقة من الشعر الروحاني الذي استحوذ اعجاب الجميع ورضاهن . في ختام هذا اللقاء المميز قامت السيدة انعام نصر الدين , رئيسة الجمعية , بالقاء كلمة ذكرت فيها فعاليات الجمعية التي أنجِزت خلال السنة الماضية , واستعرضت برنامج الجمعية للسنة الحالية , شكرت بعدها رئيس المجلس الديني الدرزي الأعلى , فضيلة الشيخ موفق طريف على تعاونه مع ادارة وأعضاء الجمعية ودعمه المعنوي الدائم للقائمين عليها , وعلى حفاوة الاستقبال التي لقيتها المُشاركات في المقام الشريف , والشيخ مالك بيسان , مُركز موضوع التربية التوحيدية في المجلس , كما وشكرت القيم على ادارة وخدمة المقام الشريف , الشيخ شفيق ملحم الذي قام بواجب الاستقبال والاستضافة على أحسن وجه , والمشايخ الذين شاركوا في هذا اللقاء على ما قدموه مِن مادةٍ قيِّمة للمشاركات . واختتمت كلمتها بالمباركة للمشاركات بالزيارة .

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]