بات واضحا بأن مجال تصميم الازياء آخذ في التوسع في السنوات الاخيرة خاصة في المجتمع العربي، حيث يتوجه العديد من الشبان والشابات الذين لديهم الموهبة لتعلم المهنة والعمل بها، الى جانب بعض الخبرة التي يكتسبها هؤلاء من الخبراء في ذات المجال.

ابنة دبورية مصممة الازياء الصاعدة ريهام عزايزة، اخترقت جميع الحواجز التي كانت ستمنعها من تعلم تصميم الازياء ورفضت إلا ان تخوض المجال خطوة خطوة، مع المخافظة على القيم العربية ومتطلبات المجتمع التقليدي وارضاء العائلة واقناعها بسلاسة.

حدثتنا عزايزة قائلة: بدأت بممارسة تصميم الازياء منذ ان كان عمري ثلاثة سنوات، في البداية اردت ان اتعلم تصميم الازياء ولكن لم اتلقى التشجيع من اهلي والبيئة المحيطة بي لذا توجهت الى موضوع "هندسة الديكور" لكنني لم اجد نفسي هناك وكنت مقتنعة بانني يجب ان امتهن تصميم الازياء واحترفه، لذا قررت ان اقنع اهلي بانني اريد ان اتعلم تصميم ازياء لذا في البداية بدأت بتعليم "خياطة" في المعهد العالي ومن ثم بدأت بتعليم التصميم في معهد في حيفا وكنت ايضا اعمل بمجال الخياطة وتعرفت على مصمم الازياء ساهر عوكل، حيث بدأت اعمل معه ودعمني ووجهني، وبالتالي بدأت بتصميم معاطف للشتاء كما سأعمل على تصميم فساتين مختلفة قريبا جدا..

وتابعت عزايزة لـ"بـُكرا": في البداية عائلتي رفضت توجهي لتصميم الازياء لانهم اعتقدوا ان المجال ضيق وهو فقط "خياطة" ولا يمكن التوسع من خلاله واقنعتهم في النهاية.

التصاميم في مجتمعنا تقليدية وغير مبتذلة..

وأسهبت: اركز اكثر على التصاميم وليش على الاقمشة او نوعها وانا اؤمن بان لكل شخص هناك تصميم معين يناسبه، كما انه لكل مجتمع تصاميم خاصة به فمثلا مجتمعنا التقليدي يتطلب ان تكون التصاميم تقليدية وغير مبتذلة،أطمح ان اقوم بتصاميم للاشخاص الموجودين في قرى محافظة، تصاميم جميلة وفساتين بقصات جديدة تقليدية وغير مبتذلة..

وأشارت قائلة: مجال تصميم الازياء بدأ يتوسع في السنوات الاخيرة، والناس بدأت تفهم معنى هذا الفن الراقي، حاليا انا اعمل مع ساهر عوكل واقوم بتعليم دورات في المجال وسيكون لي عرضا اولي قريبا جدا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]