إتحاد المياه والصرف الصحي منطقة شفاعمرو يستطيف وزير المياه والطاقة والبنى التحتية د. يوفال شطاينتس

وزير المياه الطاقة والبنى التحتية يوفال شطانيتس:" اخترت ان تكون زيارتي الاولى لإتحاد المياه منطقة شفاعمرو لأنه اتحادا رائدا في التميز، ولأنه يخدم مواطنين عرب".
المدير العام لوزارة المياه الطاقة والبنى التحتية شاؤول ميردور:" اتحاد المياه منطقة شفاعمرو نموذجي ومثالا يحتذى به من حيث جودة الإدارة والخدمة والإنجازات"
المدير العام لإتحاد المياه والصرف الصحي منطقة شفاعمرو الدكتور أحمد مطلق حجازي:" بعد مضي ستة سنوات على تأسيسه تتويج انجازات اتحاد المياه والصرف الصحي منطقة شفاعمرو بأعلى الدرجات من حيث الخدمة بحسب معايير الدولة"

تحت شعار " مياه من أجل حياة مشتركة" استقبل الدكتور احمد مطلق حجازي، المدير العام لاتحاد المياه والصرف الصحي، منطقة شفاعمرو – وبحضور اعضاء طاقم الاتحاد كل من: المحاسب إياد نعمة، ومهندس الاتحاد اسعد مرشد والمهندسة أحلام صليبا والمهندسة أحلام غانم ومسؤول قسم امان المياه وحالات الطوارئ وائل زيدان ومسؤول تكنولوجيا المعلومات مفيد زبيدات، والإعلامية إيناس مريح، كما شاركت عضو ادارة الإتحاد المحاسبة ريم غريفات، والمحاسب صائب وتد والمحاسب علاء اغبارية، بالإضافة لمشاركة المستشارة القضائية المحامية ميريت دوفير، وبحضور السيد سمير قائد بيه، والمهندس حسام عبادي.

أمس الثلاثاء 9.2.2016 وزير المياه والطاقة والبنى التحتية د. يوفال شطاينتس، والمدير العام للوزارة شاؤوول ميردور، في زيارة تعارف وجولة لمواقع مشاريع الاتحاد. وقدم المدير العام – بعد الترحيب بالحضور – عرضا محوسبا تحت عنوان" التحديات والإنجازات" والتي تعرض الإنجازات الخاصة بإتحاد المياه منطقة شفاعمرو، كما قدم خلفية عن اقامة الاتحاد مرفقا بالأرقام واللوائح، اضافة الى عرض المشاريع والخدمات التي يقدمها في مختلف المجالات الاتحاد منذ تأسيسه قبل ست سنوات، مدعمة بالميزانيات والنفقات التي وصلت خلال 6 سنوات تقدر بمئات ملايين الشواقل باستثمارها في بلدات الاتحاد لتطوير البنية التحتية.

هذا وأكد الوزير د. يوفال شطاينتس في مستهل زيارته بأنه " تلقى إفادات كثيرة حول تميز إتحاد المياه والصرف الصحي منطقة شفاعمرو من حيث جودة الإدارة والخدمة الأفضل للمواطن، كذلك التميز في تنفيذ وطرح مشاريع التي ساهمت بشكل كبير بإحداث انقلاب في مجال البنى التحتية المتعلقة بالمياه والصرف الصحي، بناء على هذا وقع الإختيار لزيارة اتحاد المياه شفاعمرو ليكون الإتحاد الأول الذي أزوره من بين قرابة 60 اتحاد مياه في البلاد الذي يزوره شطاينتس".

وأضاف:" زيارتي لإتحاد المياه والصرف الصحي منطقة شفاعمرو إنما هي تأكيدا على أننا نريد الحياة المشتركة يهودا وعربا دون تمييز وبمساواة تامة بين الطرفين، ولهذا وصلت الى إتحاد المياه شفاعمرو كذلك لأنه يخدم مواطنين عربا في الجليل".

شاؤول ميردور: المعطيات تؤكد التمييز في جودة الإدارة والخدمة في إتحاد المياه والصرف الصحي منطقة شفاعمرو"

أما المدير العام لوزارة المياه الطاقة والبنى التحتية شاؤول ميردور فقد ذكر:" لقد تعرفت على المدير العام للإتحاد د. حجازي خلال فترة العمل في وزارة الإقتصاد، ومن خلاله تعرفت على اتحاد المياه والصرف الصحي منطقة شفاعمرو وعلى الإنجازات العظيمة التي يقوم بها الإتحاد، وقد تابعت بإعتزاز طيلة 6 سنوات إنجازات ومشاريع إتحاد المياه منطقة شفاعمرو المميزة، والتي يقدمها للمواطنين بخدمة ذات جودة عالية، فالمعطيات التي حصلنا عليها من حيث التقدير العالي الذي منحته مؤسسات رسمية مختلفة للإتحاد، والتي تشيد بنجاعة جودة الخدمة والإدارة في الإتحاد إنما تؤكد على التمييز الذي يستحقه اتحاد المياه منطقة شفاعمرو على باقي الإتحادات".

وتابع:" بحسب المعطيات التي تم عرضها خلال الزيارة لمكاتب اتحاد المياه وبحسب المعطيات التي نمتلكها في وزارة المياه الطاقة والبنى التحتية تؤكد بأن اتحاد المياه منطقة شفاعمرو هو الاتحاد النموذجي والمثالي والذي يتحمل المسؤوليات في ظروف صعبة جدا، وأشهد بأن إتحاد المياه قام بتغيير بارز في مجال البنى التحتية، وأؤكد بأنه ليس صدفة أن يحصل على جميع هذه التقديرات". 

هذا وقد عرض المدير العام لإتحاد المياه في جلسته الأولى يرافقه أعضاء مجلس الإدارة في الإتحاد ومدراء الأقسام في إتحاد المياه، جلسته مع الوزير شطاينتس وكبار الموظفين في الوزارة أبرز المشاريع التي يقوم بها الإتحاد وأكد على أن الإتحاد قد وضع خطة عمل للتقليص من نسبة خسس المياه التي تتسبب بخسارة أكواب مياه عديدة، وتتسبب بالمقابل بخسارة ملايين الشواقل. من جانبه أثنى الوزير شطانيتس على انجازات الإتحاد وأبرزها ايصال 10.325 الاف وحدة سكنية في بلدات الإتحاد بشبكة مياه الصرف الصحي، وإيصال، 5017 وحدة سكنية بشبكة مياه الشرب".

المدير العام لإتحاد المياه الدكتور أحمد مطلق حجازي:" اطالب وزارة المياه والطاقة والبنى التحتية بدعم رابطات المزارعين"
من جانب آخر توجه المدير العام للإتحاد د. حجازي للوزير د. شطاينتس بطلب مساعدة رابطات المزارعين في بلدات الإتحاد وذلك بهدف تطوير الزراعة واعطاء فرصة للمزارعين في استغلال اراضيهم الزراعية.

جولات ميدانية في مواقع المشاريع في البلدات التابعة للاتحاد
وبعد الانتهاء من فقرة التعريف عن الاتحاد وعن مشاريعه الاجتماعية – التربوية والهندسية والانجازات التي تم قطفها، وعن التركيز على رفع مستوى الخدمات والجوائز وعلامات التقدير التي حاز عليها، ومنها جائزة التفوق في الخدمة في القطاع العام، وعلامة تقدير جيد جدا من قبل سلطة المياه الحكومية، قام الجميع بالتوجه للاطلاع على تقدم العمل في محطة مجمع الصرف الصحي في بير المكسور (والتي بلغت ميزانيتها 11 مليون شيقل)، حيث كان في الإستقبال رئيس المجلس المحلي للقرية الاستاذ محمد غدير ابو عصام وعدد من طاقم المجلس البلدي".
وقدم مدير قسم الهندسة في إتحاد المياه المياه المهندس أسعد مرشد شرحا وافيا عن المشروع أمام شطاينتس وأكد بأنه بفضل هذا المشروع سيتم ربط 80 % من بير المكسور بشبكة الصرف الصحي بعد الانتهاء منها"، وأشار المدير العام لإتحاد بأن هناك ثلاثة مشاريع اضافية قيد المصادقة في محاولة لربط جميع البيوت في القرية بشبكة مياه الصرف الصحي. 

ومن هناك توجه الضيوف بمرافقة اعضاء طاقم الاتحاد الى موقع اقامة المجمع الرئيسي المركزي في منطقة الناعمة (عبلين-شفاعمرو) والذي تصل تكلفته لقرابة 60 مليون شيكيل، وتابع المهندس اسعد مرشد بتقديم الشرح وبالإجابة على الاسئلة المتعلقة بالمعيقات والعقبات وكيفية التغلب عليها.

بمباردة المدير العام لاتحاد المياه الدكترو حجازي جلسة بين الوزير شطاينتس ورئيس اللجنة القطرية مازن غنايم ورؤساء السلطات المحلية ومدراء اتحادات مياه.

وكانت المحطة التالية لقاء مع رؤساء السلطات المحلية في مركز قيادة حالات الطوارئ في طمرة المزود بكل العتاد والاجهزة الخاصة بهذه المهمة، وبعد مشاهدة مركز القيادة المحوسب وعرضا للمنظومة الجغرافية المحوسبة الـ GIS، وقد حضر رئيس بلدية سخنين رئيس اللجنة القطرية للسلطات السيد مازن غنايم وشارك كل من رؤساء السلطات المحلية: د. سهيل دياب رئيس بلدية طمرة، الشيخ صالح ريان رئيس المجلس المحلي في كابول، زاهر صالح رئيس المجلس في كوكب، منير زبيدات رئيس المجلس المحلي في بسمة طبعون، محمد غدير رئيس المجلس في بير المكسور، زيدان كعبية رئيس المجلس في الكعبية- طباش- حجاجرة، رئيس المجلس المحلي في الزارزير عاطف غريفات، السيد فؤاد عوض رئيس المجلس المحلي في المزرعة. كما حضر هذه الجلسة عدد من المدراء العامون للاتحادات ومن ضمنهم رئيس المنتدى لمدراء اتحادات المياه في البلادعادي شتاينبرغ وبحضور اعضاء ادارة الاتحاد. وقد طرح رؤساء السلطات المحلية عدة قضايا بارزة تعاني منها البلدات العربية.

افتتح الجلسة المدير العام للإتحاد د. حجازي والذي رحب برؤساء السلطات المحلية للبلدات التابعة للإتحاد شاكرا اياهم على التعاون الوثيق مع ادارة اتحاد المياه وطاقم الخبراء العاملين في الإتحاد الأمر الذي ساهم في تحقيق انجازات تعود بالفائدة للمواطنين، كما شكر الوزير شطاينتس على اتاحة الفرصة لسماع المشاكل العالقة في السلطات المحلية العربية والتي تعيق تنفيذ المشاريع وتطوير البلدات العربية.

وبدوره كذلك شكر الوزير يوفال شطاينتس المدير العام لإتحاد المياه والصرف الصحي منطقة شفاعمرو الدكتور أحمد مطلق حجازي على هذه الزيارة، كما شكر رؤساء السلطات المحلية على مشاركتهم وقال:" هذا شرف لي ان اكون في اتحاد المياه شفاعمرو، الاكثر تميزا في البلاد، فأنا مندهش جدا من الجودة في الإدارة خاصة وأنه للأسف تُظهر بعض الحقائق بأن الإدارات في المجتمع العربي ليست جيدة، وقد جاء اتحاد المياه منطقة شفاعمرو ليعرض الصورة العكسية ولنرى صورة لإدارة متميزة وانجازات تشهد لها جميع المؤسسات في البلاد، لقد سعيت لتطوير البلدات العربية من ناحية اقتصادية من وزارة المالية سابقا وذلك لتقليص وسد الفجوات البارزة بين المجتمعين اليهودي والعربي، وسأواصل عملي لأجل سد هذه الفجوات من خلال وزارة المياه والطاقة والبنى التحتية، فجميعنا مواطني هذه الدولة ويجب ان نعيش بمساواة".
رئيس اللجنة القطرية مازن غنايم:" نبارك تخفيض سعر المياه بنسبة 17%".

وتحدث رئيس اللجنة القطرية لرؤساء السلطات المحلية العربية مازن غنايم حول تخفيض سعر المياه بنسبة 17% مباركا هذه الخطوة مؤكدا على ضرورة المواصلة في اجراء تحسينات لصالح المواطنين في البلاد، ودعى رئيس الحكومة الإلتزام بتنفيذ الخطة الخمسية التي تم الإتفاق عليها والتي بموجبها سيتم منح 15 مليار شيكيل للمواطنين العرب، وعلى ضرورة وضع خطط إضافية لتطوير البلدات العربية".

رئيس بلدية طمرة الدكتور سهيل ذياب يطرح قضية البيوت غير المتصلة بالكهرباء
وتحدث رئيس بلدية طمرة الدكتور سهيل ذياب قائلا:" نرحب بهذه الزيارة المباركة للوزيرشطاينتس للتعرف على البلدات العربية من قريب، أود طرح مشكلة عدم ربط البيوت في شبكة الكهرباء، ومشكلة أعمدة الكهرباء التي تهددد حياة المواطنين، كما نطلب بتخفيض رسوم ربط المقدسات والمؤسسات الرسمية بشبكة مياه الشرب ومياه الصرف الصحي".
رئيس منتدى مدراء اتحادات المياه عدي شفاينيرغ:" تتعلم إتحادات المياه في البلاد جودة الإدارة من إتحاد المياه- منطقة شفاعمرو
ومن جانبه أشار مدير منتدى مدراء اتحادات المياه عدي شفاينيرغ بأن إتحادات المياه تتعلم من اتحاد المياه والصرف الصحي منطقة شفاعمرو، وقد تمكننا من اجراء انقلاب في مجال البنى التحتية كي نتمكن من تحقيق جميع هذه الانجازات بالرغم من العراقيل التي واجهتنا".
الوزير شطاينتس:" يستحق اتحاد المياه والصرف الصحي منطقة شفاعمرو درجة أعلى من ممتاز"
ولخص الوزير شطاينتس الجلسة قائلا:" سأقوم بفحص جميع الطلبات والتوجهات التي تم طرحها من قبل رؤساء السلطات المحلية في هذه الجلسة، وسأعمل على الدعم ومساعدة اتحادات المياه وخاصة اتحادات المياه بالوسط العربي، كذلك المساعدة في مجال المياه والكهرباء، وأؤكد بأننا جميعا نريد العيش بمساواة، بسلام، وبحياة مشتركة يهودا وعربا،اشعر بأنني التقيت اليوم مع اصدقاء، تعلمت الكثير عن اتحاد المياه شفاعمرو وعن ادارته الممتازة، شكرا للمدير العام الدكتور أحمد حجازي على هذه الإفتتاحية المميزة لزيارتي لإتحادات مياه قادمة، وسعيد جدا بأن اتحاد المياه قد غير صورة الشوارع في بلدات الإتحاد لصورة افضل من حيث شبكات المجاري". هذا وفي ختام الجلسة قدم الدكتور أحمد حجازي هدية رمزية للوزير د. شطانيتس وللمدير العام لوزارة المياه الطاقة والبنى التحتية. وقد شكر طاقم العاملين واعضاء إدارة الإتحاد وطاقم الموظفين على عملهم الدؤوب والمتميز والمهني لتكملة مسيرة العمل والعطاء نحو منح خدمة ذات جودة لأهلنا في قرى ومدن إتحاد المياه منطقة شفاعمرو.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]