علم "بكرا" بان سكان حي شنلر في الناصرة قدموا اعتراض رسمي على بناء 581 وحدة سكنية في الحي وذلك بعد عدة جلسات واجتماعات حضرها سكان الحي ومختصين تم خلالها التشاور والتداول في معايير تخطيطية، وكيفية وقع المخطط على الحي، وتأثيره من الناحية الاجتماعية والاقتصادية على المنطقة المجاورة وعلى الناصرة عامة.

عماد شلش ناشط في لجنة الحي قال لـ"بكرا": اليوم كان اليوم الأخير لتقديم الاعتراضات وقمنا اليوم بتقديم جميع الاعتراض، حيث قدم كل شخص في الحي اعتراضا شخصيا، وقمنا بتقديم اعتراض جماعي مع البروفيسور يوسف جبارين، حيث شمل الاعتراض الجماعي ملاحظات لم ننتبه اليها سابقا وبروفيسور جبارين كشف عنها، الى جانب البنى التحتية التي لا تحمل وحدات سكنية جديدة هناك امر أيضا اعتمدنا عليه في اعتراضنا وهو عندما يتم الحديث عن بناء وحدات سكنية في منطقة معينة فانه يفترض ان يتم التشاور مع السكان وهو امر اجباري وهذا الامر لم يحصل، إضافة الى شبكة المواصلات التي لا تتحمل هذا الكم من البيوت، كما قدمت وزارة الصحة اعتراضًا حيث ان شبكة الصرف الصحي لن تتحمل بيوت أخرى.

واسهب: سيتم الان فحص الاعتراضات بكل شخصي او يتم اختيار جزء من الأشخاص الذين قدموا اعتراضاتهم بشكل عشوائي ودعوتهم لمقابلات والامر الأساسي هو الاعتراض الجماعي بحضور بروفيسور يوسف جبارين ورئيس البلدية علي سلام. ومن المتوقع ان نتلقى النتيجة بعد ما يقارب الشهرين.

وأضاف: كما ان البلدية قدمت اعتراض أيضا من ناحيتها اعتمد على ان المنطقة لا تحتمل وجود وحدات سكنية اكثر من الموجود وأيضا شبكة المواصلات لا تحتمل ذلك وامور أخرى..

بلدية الناصرة تدعم وقدمت اعتراض..

وفي رد سابق من بلدية الناصرة علم أنّ الأرض المذكورة كانت ملكًا لبلدية الناصرة إلا أنه وفي فترة الرئاسة السابقة تم استبداها مع وزارة الإسكان وأن رئيس البلدية الحالي، علي سلام، كان قد عارض هذا التغيير، ولا زال.

كما وعلم أن رئيس البلدية الحالي ضد إقامة المشروع الذي يضر بجودة السكن في الحي وأن البلدية كانت قد وكلت المهندس أحمد جبارين لمتابعة الموضوع.

وأكدت البلدية في ردها على أن هنالك تعاون ما بين البلدية وسكان الحي وأن البلدية ماضية في تقديم اعتراضات على بناء الوحدات المذكورة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]