وجه النائب روبرت ايلاتوف (من كتلة "يسرائيل بيتينو" ، وهو روسيّ الأصل) شكوى إلى وزيرة القضاء ، أييلت شكيد ، ضد قاضي محكمة الصلح في تل ابيب ، شاؤول افينور ، لأنه اصدر حكماً بتبرئة رجل وجه عبارات بذيئة ساخطة إلى ممرضة روسية الأصل في إحدى العيادات ، واصفاً إياها بأنها "عاهرة روسية" ، شر....." !

وفي تفاصيل هذا الملف ، ان الرجل الذي كانت الممرضة تعالجه وتأخذ منه عينات من الدم والبول – راح يجادلها ويشاكسها أثناء العلاج ، فطلبت منه أن يتروى ويهدأ لتقوم بعملها كما يرام ، فصاح في وجهها غاضباً : "سأقتلك ، سأضربك يا روسية يا عاهرة"!

وقدمت الممرضة شكوى ضد الرجل ، وقدمت ضده لائحة إتهام تتضمن بنوداً تتعلق بقيامه بالتهديد وبإهانة موظف عام .

القاضي : الرجل شعر بالاهانة !

وفي المحكمة ، رأى القاضي "أفينور" انه لا يتوفر أساس متين لاتهام الرجل بتوجيه تهديد ، وفيما يتعلق ببند توجيه الاهانة الى موظف عام ، قال القاضي : ان القوانين الخاصة بهذه المسألة تعكس نظرية قديمة سائدة "لا مكان لها في مجتمع ديمقراطي حديث " !

وأكثر من ذلك ، أضاف القاضي ان القضية الماثلة امامه "تعكس التوترات الاثنية داخل المجتمع الاسرائيلي" ، منوهاً الى ان الممرضات والممرضين في صناديق المرضى لا يُعتبرون موظفين حكوميين (عامين) . لكنه "استدرك" مشيراً الى ان تصرف الرجل المتهم كان معيباً ولم يجلب له الاحترام ، حتى وان كان قد شعر بالاهانة من كلام الممرضة !

وطالب النائب ايلاتوف (وهو عضو في لجنة تعيين القضاة) نيابة الدولة بتقديم استئناف ضد الحكم الذي أصدره القاضي "من اجل القضاء على ظاهرة العنصرية" – على حد تعبيره ، واصفاً هذا الحكم بأنه "فضيحة ناجمة عن التغاض عن مظهر خطير من مظاهر العنصرية" !

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]