اكد الشيخ عكرمة صبري رئيس الهيئة الاسلامية العليا ل بكرا ان المسجد الاقصى المبارك ما زال في خطر في ظل تكثيف الاقتحامات اليومية من المستوطنين, وان الشرطة تقمع المسلمين المرابطين والمسلمات المرابطات في الاقصى لانهم يتصدون لهؤلاء المقتحمين الذين يدنسون المسجد .

واضاف يمكن القول بان الوضع في الاقصى لا يزال متوترا ولم يهدأ لا في الاقصى ولا محيطه ولا في مدينة القدس ما دامت هذه الاقتحامات مستمرة..

وراى في مطالبة القادة السياسيين المتطرفين اليهود في اداء الطقوس التوراتية داخل باحات الاقصى خلال الاقتحامات بانها استفزازية وهي ليست جديدة , وقال بين الفينة والاخرى يخرج علينا متطرف سياسي يطالب بالسماح لليهود بالصلاة في الاقصى وهذا امر مرفوض جملة وتفصيلا ولن نسمح لليهود بان يؤدوا اي طقوس تلمودية في رحاب الاقصى.

ويكرر الشيخ صبري ما دائما يقوله سابقا ولاحقا بان على جميع العرب والمسلمين ان يتحملوا المسؤولية امام الله سبحانه وتعالى في حمايتهم للاقصى ولمدينة القدس.

دعوات لاقتحامات واسعة للأقصى استعدادا لموسم الأعياد التلمودية

وتزامن ذلك مع قيام جمعيات ومؤسسات تنضوي في إطار ما يسمى "اتحاد منظمات الهيكل" المزعوم بتكثيف دعوتها هذه الأيام لجمهور المستوطنين للاستعدادات المبكرة والمشاركة الواسعة في اقتحامات جديدة ومتصاعدة ومكثفة للمسجد الاقصى تمهيداً لموسم الأعياد التلمودية الذي يبدأ قبل الربيع وتصل ذروته في عيد الفصح العبري نهاية شهر نيسان القدم.

وجاءت هذه الدعوات بأشكال متنوعة على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الاعلامية التابعة لهذه المنظمات المتطرفة.

الى ذلك قالت صفحة "همة نيوز" التي تتابع احداث القدس والمسجد الاقصى ان الشرطة الاسرائيلية اضافت اسم تامر شلاعطة الى القائمة السوداء الممنوعة من الدخول للصلاة في الاقصى.

ولا تزال السلطات الاسرائيلية تمنع 60 مرابطة من الدخول الى المسجد الاقصى لاداء الصلاة فيه منذ اكثر من خمسة اشهر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]