لا شكَّ أنّ التّصفّح الآمن للإنترنت ضرورة مُلحَّة في أيامنا هذه، والوقاية من مضارّ التّعلّق بهذه الشّبكة ناحية هامّة ينبغي تسليط الضوء عليها، وجعلها نصب أعيننا، في زمن بتنا نقضي فيه جلَّ وقتنا مبحرين في عوالم الانترنت الواسعة. ولأهميّة هذا الموضوع قامت مدرسة راس العين الابتدائية عرابة بادارة المربية وفيقة نصار بتنظيم فعاليات اسبوع الانترنت الآمن. وهذه الفعاليات تظافرت فيها الجهود نظرًا لضرورة حماية الطّلّاب من مضار الانترنت المتعدّدة، ولفت النّظر إلى الاستخدام الإيجابيّ لها. تضمن اسبوع الانترنت الامن محاضرات هادفه للطلاب من تقديم الاخصائية النفسية د. هند ياسين بعنوان "الحرمان الاجتماعي في الشبكة"و محاضرة من تقديم كوثر عبد من قسم الخدمات النفسية الاستشارية بعنوان" الواقفون جنبا".

وكذلك قدمت المحامية ميناس عاصلة محاضرة حول الجوانب القانونية لمخالفات الانترنت والاساءات عبر الشبكة وهل هذه الاساءات تعتبر مخالفة جنائية يعاقب عليها القانون وما دور المحامي في هذه الحالات مع ذكر حوادث حقيقية. التقى الطلاب مع شرطي حول المخالفات الجنائية، متى تتدخل الشرطة، وما الخطوات التي تتخذها.

نظمت كذلك فعاليات ابداع وتزيين بموضوع الانترنت الامن. حيث تنقل الطلاب بين المحطات المختلفة.

ومما زاد الاسبوع رونقا ونجاحا مشاركة قسم كبير من الاهالي الذين لاقوا استحسان للبرامج لما تحويه من معلومات قَيمه ونصائح هامه.

وبدورها تقدمت مديرة المدرسة بأسمى آيات الشكر والعرفان للضيوف ولطاقم المعلمين في المدرسه ولكل من ساهم وشارك في انجاح هذه الفعاليات .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]