وجه الصحفي الإسرائيلي، جاكي حوجي، مؤلف كتاب «ألف ليلة دوت كوم»، رسالة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، مستنكرًا خلالها المقاطعة التي تفرضها مصر على تبادل الثقافات بين القاهرة وتل أبيب.

وقال «حوجي»، في رسالته للسيسي، التي نشرت في صحيفة «معاريف» العبرية: «أكتب لك سيدي الرئيس كمواطن إسرائيلي وكصحفي متخصص في العلاقات المصرية الإسرائيلية منذ 17 عامًا»، مضيفًا: «حان الوقت للتخلص من مقاطعة إسرائيل والإسرائيليين، لأنها تحرمنا من التمتع بالثقافة المصرية كاملة»، مشيرًا إلى أنه يوجد في مصر من يرغب في مشاهدة السينما والمسرحيات الإسرائيلية.

وذكر «حوجي» في رسالته: «أنا متأكد أن النادي الأهلي كان ليثير الكثير من الحماس في العالم كله، إذا لعب في إسرائيل، أو استضافة النادي الإسرائيلي مكابي تل أبيب».

وتابع: «بعض المفكرين المصريين يدعون إلى منع الغزو الإسرائيلي للثقافة المصرية، فإن ثقافتكم، سيدي، ضاربة بجذورها في التاريخ، وهي أقوى وأمتن من أن يهزها أي عمل أجنبي، وإن لقاء الثقافات ليس احتلالا، لكنه إثراء».

يشار إلى أن كتاب جاكي حوجي «ألف ليلة دوت كوم» المترجم من العبرية إلى العربية، يتناول أحداث الربيع العربي، وأثار ضجة عقب نشره في مصر ما أدى إلى سحبه من معرض القاهرة الدولي للكتاب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]