احتفلت بلدة كفركنا امس الجمعة بافتتاح عيادة الطبيب مالك خطيب، حيث شارك في الاحتفال شخصيات اعتبارية وأطباء من جميع انحاء البلاد عملوا على مساندة الطبيب خطيب في محنته في اعقاب االسجن لمدة 20 شهرا الذي أصدرته المحكمة المركزية بحقه.

وفي هذا الجانب علم "بكرا" من والد الطبيب خطيب، جميل خطيب، انه تم إيقاف تنفيذ القرار حتى شهر اذار بنية التوجه الى محكمة العليا للاستئناف.

جميل خطيب: حتى الشاباك استغرب من الحكم الذي أصدرته المركزية على ابني مالك..

وأضاف جميل خطيب لـ"بكرا": قرار مفاجئ وظالم ولم يكن متوقعًا، حتى ان النيابة لم تتوقع هذا الحكم وكانت قد صرحت قبل اصدار الحكم بانه أيضا في حال تم الحكم على ابني عام كامل فانها لن تعترض على ذلك وستكتفي بهذا الحكم، وهذا يدل على ان السقف الأعلى للنيابة بحسب التهم التي وجهت لابني الطبيب مالك كان عاما واحدا في حين ان القضاء الإسرائيلي فاجأنا بهذا الحكم الظالم، لان النيابة طلبت بان تتم معاقبة ابني حسب الوضع الأمني الذي كان في الدولة في نفس التاريخ الذي جرت فيه المحاكمة وهو الرابع عشر من كانون الأول، مما يعني شمل جميع المتهمين في نفس قرارات الحكم دن التمييز في التهم المنسوبة لكل فرد، ويبدو ان الحكام حكموا حسب الوضع الأمني في البلاد ونحن مقتنعون تماما ببراءة ابني مالك لانه لم يقوم باي فعل يمس بامن الدولة لذا طلبنا بتأجيل الحكم حتى الثالث عشر من اذار حتى نستأنف في محكمة العدل العليا كما ان هناك قرارات سابقة مشابهة لقضيتنا لمحكمة العدل العليا كسرت قرار المركزية ، وانا آمل ان لا يدخل ابني مالك السجن باذن الله.

وتابع: امس احتفلت كفركنا بافتتاح مركز طبي على اسمه، وشاركت كل كفركنا في الاحتفال، وشارك في الاحتفال شخصيات اعتبارية وأطباء الاسنان، الطبيب مالك اليوم موجود في العيادة يمارس عمله بشكل طبيعي.

الياس أبو عطا: سنقوم الأربعاء القادم بتقديم استئنافًا للعدل العليا مع توقيف الحكم حتى انتهاء الإجراءات

بدوره المحامي الياس أبو عطا قال في هذا السياق: سنقوم يوم الاربعاء بتقديم استئنافًا للعليا اعمل على تحضيره الان، حيث انه تم إيقاف تنفيذ حكمه حتى الثالث عشر من اذار.

وتابع: عدة تهم تم ابطالها بحق الطبيب مالك منها اللقاء مع عميل اجنبي، وتحويل خمس مرات نقود، حيث قمنا بتخفيض العدد الى أربعة مرات، الى جانب تهمة خداع ضريبة الدخل قمنا بتحويل القرار من قبل المحكمة الى عدم التصريح بدخل، وانا اعتقد ان الوضع الأمني الموجود في البلاد اثر على قرار المحكمة المركزية لذلك سنقوم بتقديم استئناف، وانا اعتقد ان الطبيب مالك ظلم بشكل كبير ونأمل ان يتم اصدار حكم ببراءته عما قريب.

خلفية..

وكانت المحكمة المركزية قد قررت سجن الطيب مالك خطيب من كفر كنا لمدة 20 شهرًا بعد إدانته بتهمة تحويل الأموال لحركة "حماس".

وكانت النيابة العامة قدمت لائحة اتهام بحق طيب الأسنان الكناوي مالك جميل خطيب (30 عاما) ، ونسبت له تهم الاتصال بعميل اجنبي ومخالفات متعلقة بالاملاك بغية الارهاب ، استضافة اشخاص من الضفة بشكل ممنوع ، ومخالفات متعلقة بضريبة الدخل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]