وجهت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية يوم الثلاثاء الماضي تحذيراً شديداً للنساء اللاتي لا يستخدمن وسائل منع الحمل، ويقمن بالافراط في شرب الكحول.

أما سبب التحذير الجديد، فهو محاولة لتقليل عدد المواليد الذين يعانون من "متلازمة الكحول الجنينية".

وقالت ان شوشات، دكتوراه في الطب، " الكحول يمكن أن يضر الجنين بشكل دائم قبل أن تعرف السيدة بأنها حامل."

وسألت الدكتور شوشات، " ما يقرب من نصف جميع حالات الحمل في الولايات المتحدة غير مخطط لها، وحتى إذا ما خطط لها، فإن معظم النساء لا يعرفن أنهن حوامل إلا بعد مرور شهر أو أكثر، وفي هذه الاثناء لا يتوقفن عن الشرب. وهنا يكمن الخطر حقيقي."

الحذر من 'أي نوع من الكحول في أي مرحلة "

وقالت مركز السيطرة على الأمراض ان أكثر من 3 ملايين امرأة تتراوح أعمارهن بين 15 و 44 سنة تعرض أجنتهن للكحول لأنهن يشربن وينخرطن في ممارسات جنسية من دون استخدام وسائل منع الحمل. وقالت ايضا ان 3 من 4 نساء لا يتوقفن عن الشرب عند التوقف عن استخدام وسائل منع الحمل.

وقالت كولين بويل، دكتوراه، مدير المركز الوطني للعيوب الخلقية وإعاقات النمو، "كل امرأة حامل أو تحاول الحمل – ترغب في طفل يتمتع بصحة جيدة. ولكنها قد لا تكون على علم بأن شرب أي نوع من الكحول في أي مرحلة من مراحل الحمل يمكن أن يسبب مجموعة من الإعاقة للطفل."

متلازمة الكحول الجنينية، هي جزء من اضطراب الكحول الجنيني القاتل، ويمكن أن تسبب التخلف العقلي والإعاقات والعجز في الذاكرة والتعلم، وفقا لوزارة الخارجية الأمريكية الصحة والخدمات الإنسانية. ويقدر عدد المواليد الذين يتأثرون بهذا الاضطراب بحوالي 40.000 سنويا، بالرغم من أنها حالة يمكن الوقاية منها 100%."

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]