نشرت وزارة التربية والتعليم بيّانا خاصّا بموضوع تقديم طلبات للتدريس في جهاز التعليم العربي للسنة الدراسيّة 2016-2017 جاء فيه : " ايمانا بضرورة تحسين الخدمات للمرشّحين للتدريس في جهاز التعليم العربي يبدأ هذا العام ابتداء من اليوم 14.2.2016 تقديم طلبات للتدريس .

يتمّ تعبئة النموذج مِن خلال الدخول لموقع وزارة التربية والتعليم( education.gov.il، פורטל עובדי הוראה.) يتمّ تقديم طلبات النقل، إكمال الوظائف والتعيينات مِن خلال تعبئة النموذج الانترنيتي فقط. للدخول إلى موقع الوزارة وتعبئة النموذج يجب وضع رقم المرور- الكود الشخصيّ. يمكن الحصول على أرقام المرور مِن خلال مركز الدعم لموضوع ارقام المرور الشخصيّة على الرقم: 039298888.

مرشّح التدريس في جهاز التعليم العربي الذي تخرّج من كليّة اعداد معلّمين غير اسرائيليّة عليه التّوجّه فورا الى اللواء لتعبئة نموذج خاص كي يحصل على الكود الشخصي . وفي حال لم يقدّم المرشّح للتدريس طلبا في الأعوام السابقة يجب عليه ارفاق شهادة التدريس وشهادة اللقب الأوّل ومعدّل علاماته .

يشار أن وزارة التربية والتعليم كانت قد بدأت في السنوات الاخيرة امتحانات باللغة العربيّة\ الانجليزية\ العبرية ليس الزاميّا ولكن من المحبّذ اجتياز هذا الامتحانات اذ كل من ينجح به يحصل على نقاط استحقاق اضافيّة من شأنها زيادة نسبة قبوله للتدريس علما أنّه من يرغب باجتياز الامتحان مرّة أخرى عليه تسجيل ذلك في النموذج المحوسب كي يتم ارسال دعوة له بذلك وفي هذا السياق لا بدّ من الاشارة بأنّ من يتقدّم للامتحان مرّة أخرى تحتسب له العلامة الأخيرة وليس الأعلى .

الوزارة تؤكّد بأنّه وابتداء من 1.2.2011 ستفتتح مركز استعلامات بهدف تقديم الاستشارة للمرّشّحين للتدريس على هاتف رقم : 6477444-04 أو 6477451-04 أو 6477452-04 كما وسيتم افتتاح الموقع بتاريخ 14.2.2016 ويغلق بتاريخ 17.3.16 ولن تتم معالجة الطلبات التي ستصل بشكل خطّيّ.

مِنَ المفضّل التوجّه إلى مركز الخدمات الهاتفيّة والحصول على أرقام مرور شخصيّة في بداية شهر شباط 2016 منعًا مِنَ الوقوع في أخطاء غير متوقّعة.

تقع على عاتق المتقدّمين مسؤولية حفظ نسخة مطبوعة مِنَ الطلب الذي قدّموه. كذلك عليهم تحمّل مسؤوليّة التأكد أنّه تمّ استيعاب الطلب في الجهاز مِن خلال الحصول على رقم للتقدّم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]