ريم خلف ابنة الرامة حاصلة على اللقب الأول في الاقتصاد واللقب الثاني في إدارة الاعمال، تخوض مهنة الاقتصاد بكل ثبات وحزم وجرأة ولا تهاب المنافسة الذكورية بل على العكس هذه المنافسة تزيدها إصرارا وقوة وترفع من سقف طموحها بان تتقدم اكثر وتحصل على شهادات اعلى وتعمل على توسيع مجال عملها وشركتها . وتعتبر من الاناث القليلات اللواتي لمع نجمهن في المجال في المجتمع العربي.

خلف قالت لـ"بكرا": عندما انهيت اللقب الأول بالاقتصاد في التخنيون كانت امامي عدة توجهات وضعها المجتمع امامي مثل ان احصل على شهادة تدريس واصبح معلمة او او اعمل كمحاسبة في بلدتي، ولكنني لم أوافق لان حلمي كان اكبر من ذلك، وقد بدأت اعمل كمستشارة للاستثمارات في بنك لئومي وذلك بعد ان انهيت لقبي الأول باسبوع، وبعد سبعة سنوات تركت عملي في البنك بقرار ذاتي حتى اطور نفسي حيث حصلت على رخصة عمل كمستشارة تأمينات وتوفير للتقاعد وتوجهت للعمل في الشركات الخاصة وشركة التأمين هارئيل بموازاة عملي تطوعت ورافقت خلال هذه الفترة عائلات موجودة في ضائقة مالية واخرجتهم من القلق والديون ورافقتهم الى الراحة المادية.

اعي تماما انني امرأة ولكنني لن اضع نفسي في المنزل حتى لا انافس الرجال

وتابعت خلف لـ"بكرا": قبل سنتين اصبت بحادث طرق تصادم وجه لوجه حينها فهمت كم الحياة قصيرة لذا تركت عملي وقررت ان أقيم شركة على اسمي وهو حلم من احلامي، وجمعت كل الخبرات الموجودة لدي تحت سقف واحد باللغة العربية أتوجه من خلالها للافراد والعائلات وانظر الى الصورة المالية الخاصة بهم من ميزانية البيت الى حالة التقاعد، وكنت احرص على تطوير نفسي مهنيا كل الأوقات حصلت على شهادة دولية وهي خبيرة تخطيط اقتصادي CFP®. حيث تكون طريقة العمل من خلالها مختلفة عن موظف تأمين او بنك، في البداية افحص أحلام واهداف الزبون وبعد ذلك أقوم ببناء الخطة المناسبة للزبون بهدف الوصول الى هدفه.

وأضافت لـ"بكرا": لم اجد ان كوني امرأة هو عائق لاستمراري في المجال، لم يكن هناك داعي لاذكر نفسي بهذا الامر يوميا بل كنت اركز على قدراتي، انا اعي تماما انني امرأة ولكنني لن اضع نفسي في المنزل حتى لا انافس الرجال، بل بالعكس انافسهم مهنيا وليس جندريا.

تطبيق إقتصادي 

ونوهت: اعمل على تطوير تطبيق مالي جديد حتى يصبح بإمكان كل عائلة ان تصل الى أهدافها المالية براحة اكبر، كما انني أقوم بمحاضرات توعية بطريقة قريبة من كل شخص لان الموضوع الاقتصادي هو معقد ومركب لذا أحاول تقريب الناس من الموضوع من خلال امثلة قريبة وبطريقة مميزة.طريقة عملي مختلفة كخبيرة تخطيط إقتصادي أعْمَل لصالِح الزبون ولا أعْمَل لصالِح شركة التأمين أو لصالِح البنك أُقدم للزبون خطة مالية,تكون أهدافه الشخصية والعائلية في مركزها ولا أبيعه قروض بنكية أو برنامج توفير وتأمين أو أي منتوج ليس بحاجة له أقدم له خدمة فحص وترتيب ميزانيته وبرامج توفيره المختلفة تحت سقف واحد ونظرة شمولية واحدة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]