تستعد قرية كفر مندا لخوض "معركة" انتخابية مبكرة لرئاسة المجلس المحلي وذلك في أعقاب وفاة رئيس المجلس، طيّب الذكر طه عبد الحليم (أبو الأمير) الذي توفي قبل 10 أيام في المستشفى بعد صراع مع المرض.

فترة رئاسية جزئية استثنائية  ستبدأ بتاريخ 3.5.2016، اليوم الذي عينته وزارة الداخلية لإجراء الانتخابات، وستنتهي بموعد نهاية الفترة الأصلية، التي بدأها المرحوم طه عبد الحليم عام 2013.

الأجواء الانتخابية بدأت .. لكن الحزن ما زال واضحًا على القرية

أجواء الانتخابات تظهر مع تقدم الأيام أكثر فأكثر، رغم أن القرية ما زالت حزينة على توديع رئيس مجلسها الذي رحل معه رصيد كبير من الانجازات من الفترة هذه ومن فترات سابقة حينما كان رئيسًا للمجلس، وحتى الآن يظهر أن هنالك 3 مرشحين للانتخابات وهم كل من علي خضر زيدان الذي شغل منصب سكرتير المجلس طوال السنوات الاخيرة وكان قبلها المدير العام للمجلس، محمد يوسف قدح القائم بأعمال الرئيس بالفترة الحالية والذي يدير المجلس حاليًا وصبري عالم عضو المجلس.

مرشحان من الـ3 المُعلنين ترشحهم حتى الآن أصدرا بيانهما الانتخابي حتى الآن، وهما كل من علي خضر زيدان وصبري عالم.

المرشح علي زيدان:كنت وما زلت ارى بمنصب رئاسة المجلس المحلي تكليفًا تكمن في طياته مسؤوليات كبيرة

وفي البيان الذي عممه المرشح علي حضر زيدان جاء: بسم الله الرحمن الرحيم، اهالي بلدي الكرام, "فاذا عزمت فتوكل على الله ان الله يحب المتوكلين." صدق الله العظيم. بعد التوكل على الله والاعتماد عليه ومن ثم استشارة ذوي الشأن واصحاب الرأي والمشورة, وبدافع المسؤولية والغيرة على مصلحة اهلي وبلدي كفر مندا, قررت الترشح لرئاسة المجلس المحلي. وذلك ايمانًا مني بأن مصلحة كفر مندا تستدعي الاختيار السليم واختيار الانسان المناسب, صاحب القدرات والكفاءات لتولي زمام الامور وادارة المجلس المحلي على افضل وجه.

اخواني اخواتي, "ان خير من استأجرت القوي الامين" صدق الله العظيم، ترشحي هذا ليس من منطلق التشريف والمخترة, بل من منطلق التكليف وشرف الخدمة والعمل المشترك على تقدم كفرمندا بكل مجالات الحياة ورفاهية جميع مواطنيها دون تفرقة.

فكنت وما زلت ارى بمنصب رئاسة المجلس المحلي تكليفًا تكمن في طياته مسؤوليات كبيرة وامانة ثقيلة ولم ارَ به تشريفًا لرفع مكانتي او مركزًا للتباهي والافتخار, فأنا بعون الله كابنٍ بار واخٍ لجميع اهالي القرية سأكون خادمًا لهذا البلد الطيب وساسخر كل طاقاتي وامكانياتي لخدمة المواطن ورفعة البلد وتقدمه.

لا يخفى عليكم قدراتي بتحمل هذه المسؤولية بأمانة وصدق واخلاص معتمدًا على تجربتي الغنية , فعندي الخبرة الكافية والمقومات الشخصية والدراية الوافية والعلاقات الشخصية والمؤسساتية التي تعينني واياكم لحمل الأمانة وصونها.

ابناء عائلتي المنداوية الكرام, انني اعتز وافتخر بالثقة والدعم والالتفاف حولي من جميع ابناء عائلتي قاطبةً مشددًا على ان هذه الثقة امانة غالية يجب الحفاظ عليها. رغم انني اعتبر نفسي مرشحًا باسم كفر مندا معتبرًا اياها عائلة واحدة تجمعها الجيرة والمحبة والاخوة ووحدة المصير.

ان الدعم والتأييد الكبير الذي القاه من كل العائلات والاحياء والقطاعات, بفضل الله, اعتبره أمانة عظيمة أسأل الله ان يوفقني لصونها من اجل مستقبل ابنائنا ومستقبل كفر مندا.

فكفر مندا اولًا قولاً, تطبيقًا, عملًا, انتماءً وعطاءً.

ومن هنا اوجه شكري وتقديري لأهل كفر مندا الذين طالما رسموا اجمل لوحات الانتماء لبلدهم, وترسيخ هذا الانتماء لدى المواطن هو مطلب الساعة وضروري لاعادة جسور الثقة بين السلطة المحلية والمواطن.

اهلي الكرام, بقامات منتصبة وهامات شامخة عقدنا العزم باذن الله على النجاح, وما نجاحنا الا بتوفيق من الله وبدعمكم.فبكل التزام وثقة ادعوكم, أهل بلدي, من كل العائلات والانتماءات الالتفاف حولي. واعاهدكم ان اعمل رئيسًا للمجلس المحلي مستمدًا قوتي منكم للنهوض والتقدم ببلدنا وخدمة كافة المواطنين فردًا فردًا بمهنية وشفافية, عدل ومساواة بين ابناء البلد الواحد.

//إلى هنا ما جاء في بيان المرشح علي خضر زيدان.
 

المرشح صبري عالم لأهل القرية: يهمني سماع آرائكم ودعمكم لي لما فيه مصلحة بلدنا

أما المرشح صبري عالم، فقد عمم هو الآخر بيانًا جاء فيه: بِسْم الله الرحمن الرحيم، اهل بلدي الكرام،

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. وبعد، وكم ازدادت كفر مندا تطويرا وتطورا في فترات رئاسة الراحل طه عبد الحليم (ابو الامير) وكم ازدادت مكانة ورفعة منذ جواره رب العالمين وآخر دعوانا ان ارحمه برحمتك واغفر له والى جنات الخلد مثواك آمين.

كما وتشهد قريتنا اليوم اجواء سياسية مبهمة بمعالمها.

وبما ان الانتخابات قائمة لا محال فقد قررت بعد التشاور مع بعض أقربائي في عائلة عالم والكثير من الناس غير المنحازين اعلان أولي لاسمي امام الجمهور الكريم للترشح لهذه الانتخابات حيث يهمني سماع آرائكم ودعمكم لي لما فيه مصلحة بلدنا.

كما وأنادي كل المرشحين وذوي الشأن للتكاتف من اجل الحفاظ على كفر مندا موحدة آمنة ومطمئنة.

// إلى هنا ما جاء في بيان المرشح صبري عالم.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]