تم في الاسبوع الاخير دعوة مدير مشروع "مدينة بلا عنف" حاتم طربية الى لقاء، ضم عدة شخصيات اجتماعية من مختلف الاطياف مع الوزيرة ميري ريغف وذلك ضمن برنامج للقناة الثانية الإسرائيلية، وتحدثت الوزيرة عبر البرنامج بانها تحضر مفاجأة لحاتم طربية ولمدينة سخنين! عن هذه المفاجأة كان لنا هذا اللقاء مع مدير مشروع "مدينة بلا عنف" في سخنين حاتم طربية.

كل من موقعه يتوجب عليه المطالبة

"أظن يتوجب على كل واحد منا، ومن كل موقع، ان نطالب بحقوقنا، وحتى ان كان ذلك من الوزيرة ميري ريغف" هذا ما صرح به حاتم طربية لموقع بكرا والذي اضاف: كانت لي فرصة بالالتقاء بالوزيرة ميري ريغف، حيث شرحت لها المعاناة، التمييز والاضطهاد الذي يعاني منه المجتمع العربي، وكانت هنالك عدة نقاط تم الحديث عنها. رغم مواقف الوزيرة السياسية الواضحة تجاه العرب، والتي تعتبر يمينية، الا انني بصفتي مواطن في هذه الدولة يحق لي ان المطالبة بحقوقي لان الوزير يمثل كل مواطني الدولة وليس فئة معينة.

الوزيرة تعد بتمويل بناء ملعب للتدريبات وستشارك في افتتاحه

واضاف طربية: طرحت عدة نقاط على الوزيرة منها كان اقامة ملعب تدريبات لفريق اتحاد ابناء سخنين الموجود للسنة الـ 13 في الدرجة العليا ولا يوجد لديه ملعب للتدريبات، ووعدت الوزيرة انه في شهر ايار او حزيران القادم سوف يتم افتتاح ملعب التدريبات في سخنين، وستشارك الوزيرة في افتتاحه، كما تم الحديث ايضا عن اقامة "ستاد" رياضي عصري للوسط العربي، ووعدت ايضا بتشكيل لجنة لفحص هذا الموضوع، وفي 18 من شهر نيسان الجاري سيقوم بزيارة مدينة سخنين مدير عام وزارة الرياضة، مدير عام مكتب رئيس الدولة ومديرعام مجلس تكهنات "التوتو" لفحص العمل في ملعب التدريبات، والاكاديمية التربوية، وذلك لبحث امكانية تطوير المنشئات، التي تقريبا هي معدومة في مدينة مثل سخنين، وذلك من اجل تذويت القيم وتقليل نسبة العنف.

تعيين جلسة مع الوزيرة في الخامس من ايار المقبل

واردف طربية: نحن الان موجودون فقط في نطاق الوعودات، سوف اتابع انا شخصيا هذا الموضوع، حيث تم تعيين جلسة مع الوزيرة في الخامس من شهر ايار المقبل من اجل متابعة هذه الامور، امل ان تفي الوزيرة بهذه الوعود.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]