الشريط الأخباري

ريفلين في الناصرة: ولدنا لنعيش سويا، والتغيير للافضل ليس مستحيلا..

ريهام يوسف عثامله، موقع بكرا
نشر بـ 06/04/2016 14:00


زار رئيس دولة إسرائيل روبي ريفلين اليوم الحديقة الصناعية في مدينة الناصرة حيث اجتمع بالمديرين التنفيذيين للشركات الست المشاركة في المشروع التجريبي "الأثر الجماعي" (Collective impact- الشراكة لتعزيز العمل في المجتمع العربي)، وهي: أمدوكس، تنوفا، أوسم، ديلويت، الشركة المركزية للتعبئة وشركة جولف.

وقام ريفلين بالقاء خطاب امام الحضور بمشاركة المنتج الصناعي ستيف وورثيمر وتسفي زيو رئيس مشروع "الأثر الجماعي" (Collective impact- الشراكة لتعزيز العمل في المجتمع العربي)، وتخلل اللقاء كلمات عدة، كما قام الرئيس خلال الزيارة بجولة في شركة "امدوكس" التي توظف نحو 180 موظفا من اليهود والعرب في الناصرة وتعتبر احدى الشركات التجريبية المشاركة في مشروع "الأثر الجماعي".

مديرة "بـُكرا" تشارك في المؤتمر

ونظمت سلسلة لقاءات لرئيس الدولة مع شخصيات من مجالات مختلفة في المجتمع العربي والمجتمع اليهودي، وبينها مؤسسة ومديرة موقع "بـُكرا" غادة زعبي التي تحدثت عن "بـُكرا" وعن المشاريع الاجتماعية التي يبادر لها ويدعمها والتي تحث على القيم الاخلاقية كالتعايش والسلام ونبذ العنف والتوعية في مجال القيادة وأمور أخرى.

ولدنا لنحيا سوية ولا يوجد طريق اخر، وعلينا التعاون والعمل معا..

وقال رئيس الدولة خلال الخطاب الذي القاه امام الحضور: يسرني وجودي اليوم هنا معكم، حيث ان اليوم على طاولة مشتركة مع عرب ويهود على حد سواء، هو إثبات ودليل على أننا نعرف جيدا بأنه لم يفرض علينا أن نعيش سويّة، وأن مستقبلنا ومصيرنا هو الإرادة للعيش معًا، وهذا أمر ليس مفروضَا علينا، بل نابع من رغبتنا في العيش جنبًا إلى جنب. وأضاف: علينا بناء جسر بين الشعوب ومع جيراننا، وعلينا أن نفهم أننا نعيش معا، ونريد العيش معًا. كما ان التغيير ممكن للافضل، لأننا ولدنا لنحيى سوية ولا يوجد طريق اخر، وعلينا التعاون والعمل معا.

كما تحدث خلال البرنامج البروفيسور عيران هلفرين عميد الكلية التي تحمل اسم "باروخ ايفستر" لعلم النفس في المركز الاكاديمي المتعدد المجالات حيث القى محاضرة امام الحضور لخصها بالمحاولة وتكرار المحاولة لنيل الفرص والمساواة بين العرب واليهود في سوق العمل وعدم الرجوع الى الخلف او اليأس.

والقى إيهاب عطالله مدير امدوكس الناصرة كلمة فصل من خلالها عن امدوكس متطرقا الى نجاح الشركة والتعاون بين ممثلي الشركة امام العالم كله، كما أشار عطاللهىالى انها فرصة للعمل في الهايتك بنجاح في الناصرة دون السفر بعيدا والتوجه الى المركز.

كما قام خلال الاجتماع ثلاثة ازواج من الموجهين والمتتلمذين بعرض قصصهم الشخصية، يذكر ان ريفلين سيلتقي بعد ظهر اليوم مع تسعة رؤساء للسلطات المحلية بقيادة رئيس بلدية الناصرة علي سلام لبحث العلاقات بين السلطات العربية واليهودية ومعالجة القضايا المركزية.

عن مشروع (Collective impact- الشراكة لتعزيز العمل في المجتمع العربي)

بقي أن نشير إلى أن مشروع "الأثر الجماعي" (Collective impact) يهدف إلى التغيير في كم ونوعية مشاركة العرب في سوق العمل الإسرائيلي، حيث يرافق المشروع شركات مختصة تعمل على تشخيص الجدوى الاقتصادية في المجتمع العربي، مكامن قوتها وضعفها، العوائق التي تؤثر عليها وطرق اختراق هذه العوائق، لتقوم في نهاية المطاف برسم خطوط وإستراتيجية عمل للمشغلين تساهم في تعزيز فرص حصول العرب على اماكن عمل بصورة متساوية.

أضف تعليق

التعليقات