نظم بعد ظهر يوم أمس الثلاثاء في مركز محمود درويش في مدينة عرابة يوما دراسيا حول موضوع التوحد، وذلك بمبادرة مدارس وروضات "سمارت" وبمشاركة الجامعة العبرية في القدس، وبحضور العشرات من المعلمين، معالجين، ممرضات، عاملات اجتماعيات، اخصائيات نفسية واهالي طلاب على طيف التوحد.

واستمع الحضور الى محاضرتين للبروفسور يوناتا ليفي من جامعة القدس ولسناء دراوشة/نجار معالجة بالتشغيل حول موضوع التحديات الاجتماعية التي تواجه الطفل على طيف التوحد وكيفية التواصل عن طريق اللعب.

هوازن موسى: التوعية وايصال الادوات للتعامل وفهم الاخر

وعن اهداف هذا اليوم صرحت مديرة مدرسة "سمارت" هوازن موسى والتي قالت: هذا اليوم هو اللقاء الثاني من سلسلة لقاءات لمدارس وروضات "سمارت" بالتعاون مع الجامعة العبرية في القدس ونهدف من خلاله الى التوعية وايصال الادوات للتعامل وفهم الاخر بشكل عام والطفل "على طيف التوحد" بشكل خاص، خصص هذا اليوم للاشخاص الذين يتعاملون بشكل يومي مع الطفل عاى طيف التوحد من مختصين واهالي.

نادية بدارنة: نؤمن بقدرات الطفل الذي على طيف التوحد


وقال السيدة نادية بدارنة مركزة هذا الموضوع في مدارس "سمارت": لا شك بان هذا اليوم يدر بفائدة كبيرة على جميع الاخصائين الذين يتعاملون مع الطفل الذي على طيف التوحد، اضافة للاهالي، نحن في مدارس "سمارت" نؤمن بقدرات الاطفال الذين على طيف التوحد وبامكانياتهم المحدودة التي يمكن ان نطورها اكثر، لمصلحة مجتمعنا العربي. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]