عقد قسم الهندسة في بلدية سخنين ظهر اليوم السبت مؤتمرا صحفيا، شارك به رئيس البلدية مازن غنايم ومهندس البلدية سليمان عثمان، وذلك بحضور لفيف من الحضور، وتم خلاله الاعلان عن ايداع خارطة هيكلية بمساحة 301.5 متر من الجهة الشمالية- الغربية لمدينة سخنين.

اقتطاع 63% من اراضي دائرة املاك اسرائيل و34% من الاراضي الخاصة

ويأتي نصف هذه المساحة من الاراضي من املاك دائرة اراضي اسرائيل والنصف الاخر من املاك خاصة لمواطني سخنين حيث سيتم اقتطاع نسبة 63% من اراضي دائرة املاك اسرائيل ونسبة 34% من الاراضي الخاصة التي تتبع للمواطنين .
وقام مهندس البلدية سليمان عثمان بعرض الخارطة الهيكلية امام الحضور لكي يتطلع كل مواطن على حيثيات الخارطة، وتم الاستماع الى شرح مهندس البلدية الذي ايضا اجاب على استفسارات المواطنين التي تتعلق بقسائم الاراضي التي يمتلكونها.

ترخيص 25 بيتا

وفي حديث لمهندس البلدية سليمان عثمان لموقع بكرا قال :" تم ايداع الخارطة الهيكلية للمنطقة الشمالية، ومن ثم عرضها امام الحضور، شارحا لهم باسهاب، لكي يعرف المواطنين على ماذا تنص هذه الخارطة، حيث يحق لهم الاعتراض على الخارطة بعد نشرها في وسائل الاعلام خلال 60 يوما من نشرها، وتأتي هذه الخارطة لكي تحل مشكلة الازواج الشابة، وتعطي حل لـ 25 بيتا تم بنائهم في هذه المنطقة بدون رخصة بناء، فبعد المصادقة على هذه الخارطة يستطيع اصحاب هؤلاء البيوت من الحصول على رخص بناء.

33 دونما اماكن عامة

واضاف عثمان:" وتأتي هذه الخارطة بمبادرة بلدية سخنين ولجنة التنظيم والبناء، ويستطيع كل مواطن ان يعترض على هذه الخارطة بمكتوب خطي يقدم الى لجنة التنظيم والبناء المحلية او اللوائية في الناصرة، وبعد انتهاء مدة النشر واذا لم يكن هنالك اي اعتراض سوف يتم ايداع الخارطة للمصادقة عليها، ومن الموتوقع ان تخرج الى حيز التنفيذ مع نهاية العام الجاري 2016.
هذا واختتم مهندس البلدية حديثه لموقع بكرا:" وستخصص هذه الخارطة على 33 دونم لاماكن عامة لمواطني سخنين، من حدائق عامة ومدارس ثانوية، ابتدائية واعدادية، وبالمقابل نعمل مع لجنة التنظيم والبناء على تقسيم هذه القسائم للمواطنين لكي نكون جاهزين، حيث المرحلة التي تأتي بعد المصادقة على الخارطة الهيكلية هي مرحلة التوحيد والتقسيم لقسائم الاراضي". 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]