يعتبر المنزل الشغل الشاغل للعديد من الناس، خصوصاً على صعيد الديكور والتصميم الهندسي الرائع سواء من الداخل أو الخارج. وفي بعض الأحيان، يتعرض المنزل لبعض التشوهات نتيجة عوامل عديدة ومختلفة، فيستوجب بالتالي ترميم البيت. واليوم، نطلعك على بعض الأفكار لترميم البيت.

أولاً، من الناحية الهندسية المعمارية، يجب أن تحددي المكان الذي يستدعي ترميمه، ففي بعض الأحيان لا يحتاج المنزل بالكامل الى الترميم، غنما فقط بعض الأمكنة المحددة. وبذلك تجعلين الأمر أكثر سهولة.

ثانياً، الترميم الخارجي يمكن أن يتضمن نوعاً من التجديد، وليس فقط إعادة تأهيل ما هو موجود، إذ يمكنك أن تستبدلي بعض الأحجار القديمة، او تصميم قرميد جديد لم يكن مسبقاً.

ثالثاً، الترميم الداخلي للمنزل له أسس مختلفة عن الترميم الخارجي، فهو يمكن أن يقوم على تجديد الأثاث والديكور، خصوصاً إذا ما تعرض للتلف أو التشققات الناتجة عن عوامل متعددة. كما أن استحداث بعض الأقسام الجديدة في المنزل، يمكن أن يساعد على الحصول على تصميم حديث له.

رابعاً، الترميم المنزلي يمكن أن يقوم أيضاً على التجديد من ألوان الطلاء المستعملة أو في الديكورات الجدارية المحددة، أو تغيير الأرضيات واستبدالها بأنواع جديدة سواء من البلاط أو الباركيه أو الموكيت.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]