أعلن مسؤول سياحي في مدينة ايلات (جنوب إسرائيل) انه خلافاً للمعطيات الدالة على تراجعات في مبيت السياح في الفنادق الإسرائيلية عموماً في موسم السياحة الشتوي الأخير – فقد سجلت فنادق ايلات معطيات هي الأعلى (شتوياً) على الاطلاق .

وأفاد هذا المسؤول بأن نسبة حجوزات المبيت في فنادق المدينة خلال أشهر الشتاء الأربعة الماضية (كانون الأول ديسمبر – اذار مارس) قد بلغت 62% ، مُرجعاً هذا الأمر إلى الارتفاع والزيادة في منسوب السياحة الداخلية ، ومشيراً الى ان العدد الإجمالي للسياح الإسرائيليين الذين وفدوا الى ايلات خلال الأشهر الأربعة المذكورة قد بلغ مليوناً و (480) الف سائح ، مقابل (1.44) مليون في نفس الفترة من العام الماضي .

القدس والناصرة وطبريا ونتانيا – 50% وما دون

وفي سياق ذي صلة ، أفاد مسؤول في اتحاد الفنادق الإسرائيلية ، بأن الأزمة الحاصلة في السياحة الوافدة (الداخلة) الى إسرائيل ما زالت مستمرة "رغم هبوط حدتها مقارنة بالعام الماضي (2015)" – كما قال ، مشيراً الى ان نسبة حجوزات الغرف الفندقية في مدن إسرائيلية كثيرة ، مثل القدس والناصرة ونتانيا وطبريا ، لم تتجاوز الخمسين بالمئة ، وحتى ما دون ذلك .

ووصف المسؤول السياحي "الايلاتي" أوضاع السياحة في مدينته بأنها "في الاتجاه الصحيح ، لكن من الواجب استثمار المزيد من الجهد والمال" – كما قال .

وأشار في هذا السياق الى ان أحد عناصر الجذب السياحي التي يعكف مسؤولو السياحة على دراستها وتطبيقها – اصدار "تذكرة امتيازات للسائح" ، كما هي الحال في المدن السياحية العالمية الكبرى ، يقتنيها السائح لمدة تتراوح ما بين يوم الى بضعة أيام ، يستفيد بواسطتها من تخفيضات وتسهيلات متنوعة ، بما في ذلك بالمواصلات العامة ومواقف السيارات ("حنيونات") والملاهي والمتاحف والمطاعم والمتاجر .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]