تصميم الديكور لا يوقف عند طلاء الجدران أو اختيار الخشب المناسب بل يعتمد على تجربة ورؤية الخبراء. نقدم لكم اليوم بعض الاخطاء التي تؤرق خبراء الديكور وأسرار ترتيب المنزل بطريقة تبرز جمال واناقة وفخامة المكان.

الخطأ #1: الافراط في استخدام ألوان الطلاء

استخدام ألوان الطلاء المختلفة لتغير ديكور الغرف أمر شائع، ولكن الافراط في استخدام ألوان الطلاء يمكن أن يجعل الجدران تبدو غير متناسقة ومزدحمة بالألوان. اختار لونا واحدا بدلا من مجموعة ظلال متدرجة للحصول على غرف زاهية وانيقة في نفس الوقت.

الخطأ#2: عدم الانتباه للإضاءة

لا يوجد ما هو أسوأ من الغرف المضاءة بإضاءة أقوى من المطلوب إلا بالطبع الغرف غير المجهزة بالإضاءة الكافية، فتلك باهرة جدا والأخرى معتمة جدا، والحل هو اختيار الإضاءة المناسبة لحجم الغرفة، الثريات الكبيرة في الغرف الصغيرة يمكن أن تؤذي بصرك كتلك المعتمة تماما.

الخطأ#3: تكديس الشموع

يعتقد البعض أن وضع مجموعة كبيرة من الشموع يساعد على نشر الرائحة المنعشة، ولكن التوازن هام أيضا، ضوء الشموع رومانسي ولكن اشعال مجموعة مختلفة الاحجام والاطوال مع روائح مختلفة يمكن أن يكون محيرا لأي شخص يرغب في أجواء رومانسية، بدلا من ذلك يفضل توزيع الشموع في الغرفة بحيث تشكل ثلاثيات متناسقة.

الخطأ#4: دفع الكنب الى الجدران

يحتاج الامر الى القليل من التعود، كما أن المساحة تلعب دورا أيضا، ولكن اغلب مصممي الديكور ينصحون بعدم تثبيت الكنب والمقاعد على الجدران، وبدلا من ذلك عمل جزر وسطية من الكنب أو وضع طاولات خشبية مرتفعة خلف الكنب وتزيينها بالتحف.

الخطأ#5: اهمال التجانس

لعل أسوأ شيء يمكن أن يؤذي بصر أي مصمم ديكور هو رؤية الطاولتان الجانبيتان في غرف الجلوس مع تحف أو اضاءة بأحجام مختلفة، إذا كنت ستقوم بعرض تمثال معين فيجب أن يكون هناك تمثال مشابه له في الطرف الاخر، والا فقم بوضعه في مكان أخر.

الخطأ#6: الوسائد ذات الزوايا

لماذا يقوم البعض بترتيب وسائد الكنب بطريقة حادة لا تضع الزوايا الى الأعلى ولا تقم بعمل زوايا عن طريق ضرب الوسائد من الأعلى، اترك الوسائد على طبيعتها مستلقية على الكنب فهي موجودة للراحة.

الخطأ#7: استخدام مصدر ضوء واحد

لقد قامت أغلب الفنادق حول العالم بإلغاء الإضاءة التقليدية من وسط السقف واستبدلتها بإضاءة متعددة جانبية متدرجة القوة، حتى يتمكن الشخص من استخدام ما يناسبه وفقا لاحتياجاته، وهذا هو المطلوب، قم بوضع اضاءة مساندة واضاءة خافتة حسب طبيعة احتياجك للغرفة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]